Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معالجة 650 ألف م2 من الحفر والتشققات بشوارع جدة

معالجة 650 ألف م2 من الحفر والتشققات بشوارع جدة

بهدف تحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة

A A
عالجت أمانة محافظة جدة 669 ألف متر مربع من حفر وتشققات الشوارع، إلى جانب تنفيذ دهان للخطوط الأرضية بطول 94.613 مترًا، وصيانة 5200 عمود إنارة؛ من أجل تحسين المشهد الحضري للمحافظة.

واستهدفت الأمانة خلال 90 يومًا من حملة «صور وأرسل»، معالجة الأرصفة المتهالكة في عدد من الطرق والشوارع، حيث جرى إصلاح نحو 106 آلاف متر طولي من الإنترلوك وبلاط الأرصفة، ودهان بردورات الأرصفة بإجمالي 181.595 مترًا.

وشملت جهود تحسين المشهد الحضري أعمال النظافة العامة ومعالجة الحواجز الخرسانية، نتج عنها إزالة أكثر من 578.583 مترًا مكعبًا من مخلفات البناء والهدم، ومعالجة 29.800 م2 من الكتابات المشوهة للجدران.

وشملت أعمال النظافة رفع 5240 سيارة تالفة من الطرق وداخل الأحياء، بالإضافة لمعالجة وضع ما يزيد عن 14 ألف حاوية, وإزالة وتحسين مظهر حواجز الحفريات لـ13.896 حاجزًا، فضلًا عن إزالة 77.055 لوحة دعائية مخالفة.

وأسهمت جهود الأمانة وبلديات المحافظات التابعة لها، في تمكين أفراد المجتمع من المشاركة في تحسين المشهد الحضري للارتقاء بجودة الحياة في محافظة جدة، شملت معالجة مجموعة من العناصر المشوهة للمشهد لحضري في المدينة، والتي كان من أبرزها: النظافة العامة، والحواجز الخرسانية، وحفر الشوارع، والإنارة، والأرصفة المتهالكة.

حلول لتصريف مياه الأمطار

وفى سياق اخر أعلنت أمانة محافظة جدة عن إنجاز 38% من مشروع تنفيذ حلول لتصريف مياه الأمطار على طريق الحرمين (الجزء الأول) بحي النخيل في المنطقة الواقعة من طريق الملك عبدالله إلى طريق فلسطين، وبتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بأكثر من 93.442 مليون ريال، وذلك ضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة، التي تعد إحدى مستهدفات رؤية المملكة 2030م.

وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار المهندس غسان الزهراني، أن المشروع يهدف إلى تنفيذ حلول لتصريف الأمطار لكامل حي النخيل، ولمنطقة شمال أبرق الرغامة امتداداً إلى شارع فلسطين، والذي سيسهم في تطوير البنية التحتية، وتحسين جودة الحياة، ورفع مستوى السلامة للسكان والممتلكات في المناطق المستهدفة، كما يزيد من نسبة تغطية شبكات تصريف مياه الأمطار في مدينة جدة، مشيرا إلى أن الأعمال تتضمن إنشاء 6 شبكات فرعية بإجمالي أطوال تصل إلى 14 كيلو متراً، وتعتمد بشكل رئيس على تصريف مياه الأمطار بالاعتماد على ميول الأرض الطبيعية إلى مجرى القناة الممتدة من سد أم الخير.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store