Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإيسيسكو تطلق مختبرها الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"

الإيسيسكو تطلق مختبرها الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"

A A
أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم، مختبرها الدولي "الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم"، بمشاركة رفيعة المستوى لعدد من الوزراء والمفكرين ورؤساء الجامعات والأساتذة والباحثين المتخصصين في الثقافة والفنون.

وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك خلال الجلسة الافتتاحية للحفل أن هذا المختبر هو منصة مفتوحة على أبرز الأعلام والأقلام من بين العلماء والباحثين والمثقفين والمبدعين من جميع القارات، ويجعل من العلوم الثقافية والإنسانية منطلقا منهجيا لفهم الظواهر السياسية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية الراهنة.

وشدد الدكتور المالك على ضرورة اعتماد بلدان العالم الإسلامي لسياسات ثقافية مندمجة، تعتمد على الاقتصاد الثقافي الرقمي، وتراهن على الذكاء الاصطناعي، منوها إلى أن الإيسيسكو تتبنى مجموعة من المشاريع الدولية الفنية والعلمية المبتكرة لعام 2021 في قطاع الآداب والكتاب والنشر.

ودعت باقي الكلمات إلى دعم قيم التسامح والمحبة والحوار ونبذ خطاب الكراهية والتمييز، واحترام التنوع الثقافي بين الشعوب، والتواصل مع العالم عبر الثقافة بوصفها قاطرة تقرب الشعوب والأمم، مشيرة إلى أهمية برنامج كراسي الإيسيسكو في الفكر والآداب والفنون بمختلف الجامعات المرموقة في العالم الإسلامي.

ويأتي إطلاق المختبر في إطار أيام الإيسيسكو الدولية المفتوحة، التي ستقام على مدار العام، في العديد من الجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات الثقافية في عدد من الدول.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store