Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ميركل.. أيقونة ألمانيا المدافعة الجسورة عن أوروبا

ميركل.. أيقونة ألمانيا المدافعة الجسورة عن أوروبا

حاصدة الجوائز

A A
في كلمتها الأوروبية الأخيرة وقبيل مغادرتها الساحة السياسية قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد حصولها على جائزة كارلوس الخامس: «إن كيفية تعاملنا مع صعود الصين كقوة اقتصادية وسياسية وعسكرية.. تعتمد بدرجة كبيرة على مدى تحدث أوروبا بصوت واحد»، وأضافت: «أوروبا قوية بقدر اتحادها».

وكانت المستشارة الألمانية قد التقت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وتسلمت منها جائزة علمية أطلقت على شرفها بمناسبة زيارتها الرسمية الأخيرة إلى المملكة المتحدة قبل مغادرتها منصبها.

وقبيل زيارتها الثانية والعشرين لبريطانيا منذ توليها منصبها أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون في تشيكرز المقر الريفي لرؤساء حكومات المملكة المتحدة، انه «خلال 16 عامًا من عهد المستشارة ميركل تم إنعاش العلاقات البريطانية الألمانية وتنشيطها لتدخل عصرًا جديدًا».

وتكريما للمستشارة التي درست العلوم في الأساس، أعلن جونسون استحداث جائزة لمكافأة امرأة تقيم في المملكة المتحدة أو ألمانيا ومتفوقة في مجال الفيزياء الفلكية.

وتبلغ قيمة الجائزة التي ستمنح سنويا عشرة آلاف جنيه إسترليني (11600 يورو) وتحمل اسم كارولين هيرشل وهي عالمة في الفيزياء الفلكية بريطانية من أصل ألماني وكانت رائدة في هذا المجال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store