Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ليفربول للاقتراب من التأهل ومهمة سهلة لسان جرمان وسيتي

ليفربول للاقتراب من التأهل ومهمة سهلة لسان جرمان وسيتي

A A
يعوّل ليفربول على نجمه المصري المتألق محمد صلاح الذي وصفه مدربه يورغن كلوب بأنه «أفضل لاعب في العالم حاليا» عندما يحلّ ضيفا على أتلتيكو مدريد الإسباني في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي يخوض فيها باريس سان جرمان الفرنسي مواجهة سهلة نسبيا ضد لايبزيغ الالماني.

ويتألق صلاح بشكل لافت هذا الموسم بعد تسجيله 10 أهداف في 10 مباريات، ويدخل ليفربول بسجل شبه مثالي في مختلف المسابقات هذا الموسم، فهو فاز في 6 مباريات وتعادل في اثنتين في الدوري الانجليزي، وفاز في مباراتيه في مسابقة دوري الابطال، وفي حال قُدِّر له الفوز على أتلتيكو في عقر دار الاخير ملعب واندا متروبوليتانو، فإنه سيخطو خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الـ16 من المسابقة القارية.

وساهمت عوامل عدّة في عودة ليفربول إلى لعب الأدوار الاولى هذا الموسم، لعلّ ابرزها ثبات مستوى خط دفاعه الذي عانى كثيرا الموسم الماضي بإصابات طويلة الامد لثلاثة ركائز فيه وهم الهولندي فيرجيل فان دايك والكاميروني جويل ماتيب وجو غوميز. كما ان خط الهجوم استعاد نجاعته بعد تراجع مستوى الثلاثي المؤلف من صلاح ومانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

أما أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا الموسم الماضي، فيعوّل بدوره على ثنائي خط الهجوم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريس هداف ليفربول السابق، والفرنسي أنطوان غريزمان العائد اليه بعد موسمين خائبين مع برشلونة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي بورتو البرتغالي مع ميلان الإيطالي وكلاهما يرفع شعار الفوز لان التعادل سيبعدهما كثيرا عن المنافسة على احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور التالي.

ويملك بورتو نقطة واحدة مقابل لا شيء لميلان العائد الى المسابقات القارية بعد غياب طويل.

وفي المجموعة الأولى، يستقبل باريس سان جرمان نظيره لايبزيغ على ملعب «بارك دي برانس» في العاصمة الفرنسية في مهمة سهلة لكنه سيفتقد أحد أضلاع قوته الهجومية الضاربة البرازيلي نيمار «لأوجاع في العضلة المقربة عانى منها منذ عودته من المنتخب الوطني»، بحسب ما أفاد أمس الاثنين النادي الباريسي الذي كشف عبر مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن إصابة مواطن الأخير لياندرو باريديس في «عضلات الفخذ الأيمن» خلال مشاركته أيضاً مع بلاده. وبغياب نيمار، يعول سان جرمان على الارجنتيني ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

وكان الفريق قد حقق فوزا معنويا على منافسه الرئيس على صدارة هذه المجموعة مانشستر سيتي، في مباراة شهدت تسجيل ميسي باكورة اهدافه منذ انتقاله الى عاصمة الانوار في اغسطس الماضي.

وفي المباراة الثانية، يحل سيتي ضيفا على بروج البلجيكي الذي يتقدمه بنقطة وبالتالي لا مجال أمام «سيتيزنز» بالتفريط بأي نقطة.

وفي المجموعة الثالثة، يستقبل أياكس الهولندي، بوروسيا دورتموند الالماني على ملعب «يوهان كرويف ارينا» في محاولة لفض شراكة الصدارة بينهما بعد فوزهما في المباراتين الاولين.

وفي مباراة ثانية، يلتقي الجريحان بشيكتاش التركي مع سبورتينغ من أجل وضع أول نقاط في حسابهما. ويريد شيريف تيراسبول المولدافي، مفاجأة دوري الابطال حتى الان، اضافة ضحية جديدة الى سجله عندما يحل ضيفا على إنتر ميلان.

في المقابل، يسعى ريال مدريد الى استعادة توازنه من خلال العودة بالنقاط الثلاث من مباراته مع شاختار معولا على أهداف الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة الذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store