Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خطة لاستقطاب الاستثمارات بالصناعات الدوائية

خطة لاستقطاب الاستثمارات بالصناعات الدوائية

A A
قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء - الدكتور هشام بن سعد الجضعي: إن الهيئة لديها خطة لتعزيز وجذب الاستثمارات في الصناعات الدوائية. وأوضح الجضعي، في تصريحات صحفية أن الاستثمارات التي تسعى الهيئة لجذبها تتضمن الصناعة الدوائية واللقاحات والأجهزة الطبية وغيرها. وأشار إلى أن الهيئة تتجه إلى تطوير أعمالها لتكون رائدة عالميا في مجال الرقابة على الغذاء والدواء وتحقيق سلامة المنتجات للمواطن والمقيم.

وتسعى المملكة إلى توطين صناعات الدواء المهمة التي يقدّر حجمها السوقي بـ 30 مليار ريال .

وبحسب وزير الصناعة بندر الخريف ، فإن ما مرَّ به العالم أجمع جراء جائحة كورونا خلق تحديًا كبيرًا في توفير الدواء بموثوقية عالية في الوقت المناسب في ضوء حالات الاغلاق التى واكبت انتشار كورونا العام الماضى . وقال الوزير: إن حجم الاستثمار في القطاع الدوائي بالمملكة يعدّ الأكبر في المنطقة، من خلال 40 مصنعًا، تغطي 36% من احتياج السوق السعودي من الأدوية. وأضاف أن حجم النمو في القطاع يُقدر بـ 5% سنويًا، وبحجم صادرات تتجاوز الــ1.5 مليار ريال.

وأعلن وزير الاستثمار خالد الفالح، أن 24 شركة عالمية أعلنت نقل مقارها إلى الرياض، في مؤشر على تحولها لعاصمة الشركات الأجنبية. جاء ذلك، بعد قرار المملكة حصر تعاقد الجهات الحكومية مع الشركات، التي لها مقرات إقليمية في البلاد.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store