Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إعلان العطاءات المرشحة لمشروعات الطاقة المتجددة

إعلان العطاءات المرشحة لمشروعات الطاقة المتجددة

A A
أعلنت وزارة الطاقة القائمة المرشحة للعطاءات المستلمة من المطورين المشاركين في المرحلة الثالثة من مشروعات الطاقة المتجددة وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذه المرحلة تتكون من 4 مشروعات توليد مستقل (IPP) للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إجمالية تبلغ 1200 ميجاواط مقسمة إلى فئتين الاولى تتكون من مشروع وادي الدواسر بسعة 120 ميجاواط ومشروع ليلى بسعة 80 ميجاواط.

والفئة (ب) وتتكون من مشروع الرس بسعة 700 ميجاواط ومشروع سعد بسعة 300 ميجاواط.

وبينت الوزارة أنه تم إصدار كراسة طلب تقديم العروض (RFP) لمشروعي الفئة (ب) في 8 أبريل 2020م ولمشروعي الفئة (أ) في 22 أبريل 2020م، وتم تقديم ثلاثة عطاءات لكل مشروع من المشروعات الأربعة خلال الربع الثاني من عام 2021.

وأشارت الوزارة إلى أن نتيجة العطاءات المقدمة خضعت لعملية فحص وتقييم -وفقاً لمتطلبات كراسة طلب تقديم العروض- للتأكد من توافقها مع شروط الكراسة، كما ستخضع هذه العطاءات لاحقاً للإجراءات المطلوبة لتحقيق متطلبات الإغلاق التجاري والمالي.

وبينت أن جميع المشروعات الأربعة يجب أن تتوافق مع متطلبات المحتوى المحلي بناءً على الآليات التي حددتها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية. جدير بالذكر أن العطاءات الفائزة ستوقع اتفاقيات شراء الطاقة لمدة 25 سنة مع الشركة السعودية لشراء الطاقة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store