Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منتدى الأسرة السعودية يبحث أدوات التمكين

منتدى الأسرة السعودية يبحث أدوات التمكين

A A
أعلن مجلس شؤون الأسرة عن انعقاد منتدى الأسرة السعودية في دورته الرابعة بالتزامن مع الذكرى الخامسة لانطلاق رؤية 2030 تحت عنوان «دور الأسرة في منظومة التنمية المستدامة ورؤية المملكة“ 2030 الاحد المقبل، وذلك بموافقة المقام السامي ورعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس شؤون الأسرة المهندس أحمد الراجحي حضوريا في الرياض، وبصورة افتراضية لأول مرة عن طريق منصة المنتدى الافتراضية وقنوات التواصل المتعددة.

ويتضمن المنتدى جلسة حوارية بمشاركة عدد من الوزراء ونخبة من الخبراء والقيادات الوطنية والمنظمات الاقليمية والدولية من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أهم قضايا الأسرة المعاصرة وسبل تمكينها وحمايتها.

ويناقش المنتدى ثلاثة محاور رئيسة تشمل أدوات تمكين الأسرة ودورها في تنمية رأس المال البشري، والأسرة كراعي أول للهوية الثقافية والوطنية للنشء.

ويتحدث الخبراء في المحور الأول عن العوامل المؤثرة على اتخاذ القرارات المستنيرة للأسرة ودورها في عملية التمكين، كالتشريعات والسياسات الداعمة. ويناقش المنتدى في محوره الثاني المسؤولية المجتمعية للأسرة كأداة لتحقيق التنمية المستدامة واستعراض نماذج وتجارب دولية فاعلة عن دور الأسرة في حماية البيئة وأبرز النماذج الاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة في ثقافة الادخار والاستهلاك الرشيد ودور الأسرة في تنمية رأس المال البشري عن طريق تنمية المواهب ومواجهة التحديات.

ويتناول المحور الثالث دور الأسرة في تشكيل الهوية الثقافية وتعزيز المواطنة الصالحة وتكريس قيمها في نفوس الأبناء

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store