Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حملة لإزالة مواقع بيع مواد البناء المخالفة بمكة

حملة لإزالة مواقع بيع مواد البناء المخالفة بمكة

A A
نفَّذت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة حملة ميدانية لمراقبة مواقع بيع مواد البناء وتحسين المشهد الحضري ومعالجة ظاهرة التشوه البصري، ضمن نطاقها الإشرافي.

وأوضحت البلدية أن الحملة أسفرت عن إزالة ناقلات بيع مواد البناء من الأسمنت والبطحاء والخرسانة والمعدات الثقيلة من مواقعها، وترحيلها من داخل الاحياء السكنية، فيما تتابع الفرق الرقابية بالبلدية أعمال إزالة الأنقاض ورفع مخلفات المشاريع بعددٍ من المواقع التابعة لها، مؤكدةً رفع مستوى النظافة ومعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وتوفير البيئة الصحية الآمنة بأحياء المنطقة.

من جانبٍ آخر واصلت بلديتي العمرة والمعابدة الفرعيتين، متابعة وإلزام شركات الخدمات العامة برفع مخلفات الأعمال وإعادة الوضع الطبيعي للمواقع بعد انتهاء مشاريعهم الخدمية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

وأكَّدت الأمانة أنها تعمل جاهدة على معالجة التشوه البصري وتسعى لتعزيز الوعي والسلوك الحضاري وحماية المرافق والطرق العامة ومواصلة معالجة الظواهر السلبية، داعيةً جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون في الإبلاغ عن التشوه البصري في العاصمة المقدسة، عبر حملة (#صور_وأرسل) والتي تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع وإشراكهم بالمساهمة في تحسين المشهد الحضري، أومن خلال مركز البلاغات الموحد 940 وقنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store