Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نجود.. منتج جديد لحل مشكلة مرضى الرعاش

نجود.. منتج جديد لحل مشكلة مرضى الرعاش

شعاع أمل

A A
قامت نجود عبدالله السعدون، من الرياض المبتعثة خارجياً إلى Universiti Sains Malaysia بمدينة بينانج في ماليزيا، بابتكار منتج لمساعدة مرضى الرعاش؛ وذلك لتحفيز مرضى الرعاش على الاعتماد الذاتي لديهم وحل المشكلات اليومية التي تواجههم.

وعن سبب ابتكارها لهذا المنتج قالت السعدون لـ «المدينة»: لإصابة إحدى قريباتها به، وكانت السبب وراء رغبتها في ابتكار هذه المنتج لتحفيز وتعزيز الاعتماد الذاتي لديهم وتقليل المشكلات التي تواجههم..

وبينت السعدون أنها طالبة تصميم منتجات وهدفها هو البحث عن حل للمشكلات اليومية لمرضى الرعاش، من خلال ابتكار أو تطوير المنتجات فكونها تدرس في جامعة بحثية طُلب منها البحث عن مرض معين والاطلاع على اكثر المشاكل التي تواجه المصابين به ومن ثم ابتكار منتج يساهم في حل تلك المشكلات اليومية لمرضى الرعاش..

وأوضحت أن المنتج مصمم لمساعدة مرضى الرعاش على ارتداء ملابسهم، وهي واحدة من المشكلات اليومية التي يواجهها المرضى، مشيرة إلى أن المنتج مزود بمانع اهتزاز ومغناطيس لتركيب خطافين تعتمد على خطاف معدني وحديد يساعد المرضى التبديل بينهما بسهولة وإغلاق أزرار القميص أو السحاب..

وأشارت إلى أن التجارب التي أجريت في معامل مختبر الجامعة قد اثبتت تطورًا كبيرًا وتم صناعة نموذج مبدئي (prototype) من خلال تقنية الطباعة 3D وقطع معدنية وحديد.. بالإضافة إلى مانع اهتزاز يساعد في ثبات الخطاف لإغلاق الأزرة والسحاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store