Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشورى يطالب الطيران المدني بمعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية

الشورى يطالب الطيران المدني بمعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية

A A
ناقش مجلس الشورى أمس نظام تقديم الاستشارات الاقتصادية والمالية والإدارية المعاد للمجلس لدراسته وفق المادة (17) من نظامه، وذلك بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى محمد أبو ساق.

وأوضح المجلس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن المجلس يتمسك بقراره بشأن مشروع نظام تقديم الاستشارات الاقتصادية والمالية والإدارية. وجاء قرار مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة للسنة الثانية من الدورة الثامنة، التي يعقدها عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ. ووافق المجلس، في وقت سابق على مشروع نظام الاستشارات في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية، الذي يهدف إلى تنظيم الأعمال المتعلقة بتقديم الاستشارات بما يحقق معايير الجودة المهنية العالية وفق ضوابط هذا النظام.

كما أكد مجلس الشورى عبر حسابه الرسمي في تويترعلى قراره الذي طالب فيه الهيئة العامة للطيران المدني بمعالجة ارتفاع أسعار التذاكر الداخلية. وقالت عبر سلسلة من التغريدات أن على الهيئة العامة للطيران المدني إيجاد الحلول اللازمة لمعالجة المنافسات الطويلة التي يعاني منها المسافرون ما بين الدخول والخروج في مطار الملك عبد العزيز بجدة وبعض المطارات الأخرى. كما على الهيئة العامة للطيران المدني الاستمرار بالتوسع في توظيف الكفاءات النسائية في الوظائف المناسبة. وجاء في تغريدة لها أن على الهيئة العامة للطيران المدني دعم الابتكار التقني لتحسين تجربة المسافر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مع توفير بيئة تشغيلية تنافسية للاستثمار جذابة للمستثمرين، والتأسيس لعمليات الخصخصة. كما طالب مجلس الشورى الهيئة العامة للطيران المدني العمل على إكمال مشاريع المطارات المتعثرة أخذاً بالاعتبار متطلبات رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للطيران.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store