Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المفوضية تعلن انتهاء النظر في طعون نتائج الانتخابات

المفوضية تعلن انتهاء النظر في طعون نتائج الانتخابات

حزب الله متهم بمحاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية

A A
قال مسؤولون أمنيون ومصادر مقربة من الجماعات المسلحة إن الهجوم بطائرة مسيرة على مقر إقامة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أمس الأول نفذته «كتائب حزب الله» و«عصائب أهل الحق» جنبا إلى جنب. وقال مسؤولان أمنيان عراقيان وثلاثة مصادر مقربة من الجماعات المسلحة لرويترز إن الهجوم ارتكبته واحدة على الأقل من تلك الجماعات، لكنهم قدموا تقييمات مختلفة قليلا بشأن أي الفصائل تحديدا. فيما قال مصدر بجماعة مسلحة إن «كتائب حزب الله» متورطة وإنه لا يستطيع تأكيد دور «العصائب».

إلى ذلك، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس تطابق نتائج إعادة فرز أصوات أكثر من 4 آلاف محطة انتخابية، بعد الانتهاء من النظر بطعون تقدمت بها أطراف خاسرة، في إعلان يأتي بعد يوم من محاولة اغتيال رئيس الوزراء. ويبدو أن إعلان المفوضية لن يغيّر كثيراً في النتائج الأولية فيما تعيش البلاد حالة من التوتر.

وأوضحت في بيان أنها «ستعلن كافة التفاصيل في قرارات الهيئة القضائية للانتخابات وإعلان النتائج النهائية بعد ذلك»، بدون أن تحدد موعداً. ويقيم مناصرون لفصائل موالية لإيران اعتصاما امام بوابات الخضراء منذ نحو ثلاثة أسابيع، احتجاجاً على «تزوير» يقولون إنه شاب الانتخابات التشريعية المبكرة، ويطالبون بفرز كامل للأصوات.

وسجل تحالف الفتح الممثل للحشد الشعبي، تحالف فصائل موالية لإيران منضوية في القوات الحكومية، تراجعاً كبيراً بحسب النتائج الأولية.

وأوضحت المفوضية في بيان أن «اللجنة المركزية واللجان الساندة بالإجراءات اللازمة لإنهاء ملف الطعون قد دققت جميع أوراق الاقتراع في المحطات المطعون بها وكانت النتائج مطابقة». وبحسب المفوضية فإن إجمالي المحطات التي أعيد عدها وفرزها يدويا بلغ 4324.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة