Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هياء .. «روبوت» يساعد رجال الإطفاء في مهامهم الخطرة

هياء .. «روبوت» يساعد رجال الإطفاء في مهامهم الخطرة

A A
توصلت هياء ناصر الموسى خريجة تصميم منتجات من جامعة الأميرة نورة بالرياض، إلى ابتكار روبوت للدفاع المدني (05.FFR) وذلك لتخفف الأخطار الناجمة من الحرائق وتساعد رجال الإطفاء في الكثير من المهام.

وقالت الموسى لـ«المدينة»: هذا الابتكار خدمة تقنية تقوم على فكرة تصميم روبوت للدفاع المدني (05.FFR) لمكافحة الحرائق في المدن الذكية والاقتصادية والمدن الجامعية والمستشفيات والأبراج وغيرها..

وأشارت إلى أنه تم دراسة وتنفيذ «الروبوت» ليكون ابتكارًا لحلول جديدة عن طريق الروبوت، لتخفف الأخطار الناجمة من الحرائق وتساعد رجال الإطفاء على الكثير من المهام وأيضًا يتميز باستخدام الذكاء الاصطناعي والإنقاذ، وأنه صديق للبيئة ويساعد في مواسم الحج والعمرة حيث إن هذا المشروع يتماشى مع رؤية 2030..

وتحدثت عن التحديات التي واجهتها قائلة: من أبرز التحديات التي واجهتها في هذا الابتكار أنني أثناء العمل على المشروع مع قسم تصميم منتجات هو البحث عن المعلومات حول هذا المجال دراسة رحلة المنتج وتصميمة وتصنيعه ولكن المشرفة على المشروع الدكتورة آلاء عماد ساعدتني كثيرًا على تخطي جميع المعوقات وكل تلك التحديات وما صاحبها من صعوبات أخرى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store