Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسعود: الأخضر كان مثالياً.. ونقطة سيدني مكسب

مسعود: الأخضر كان مثالياً.. ونقطة سيدني مكسب

A A
أعتبر المحلل الفني فهد مسعود أن نتيجة التعادل بين الأخضر وأستراليا أمس كانت عادلة عطفًا على ما حصل أثناء مجريات المباراة فكانت هناك فرص للمنتخبين لم يستفد منها أي منهما.

وقال: فنيًا لعب المنتخب السعودي بشكل مثالي رغم غياب حارسيه الأساسين وقلب الدفاع والظهير الأيسر إلا أنه استطاع أن يكون نداً للمنتخب الأسترالي.

وتابع، في بداية المباراة لاحظنا الاندفاع البدني من الأستراليين خصوصا أن المباراة تقام بعد فترة طويلة على أرضهم. وكان هناك ارتباك في خطوط المنتخب بسبب الضغط أول عشر دقايق ودخول أسماء جديدة في تشكيل منتخبنا.

واعتمد هيرفي رينارد على خبرة لاعبي الوسط لتسيير المباراة والهدوء في إخراج الكرات من مناطق لعب منتخبنا.

وكان واضحاً أن مدرب أستراليا يبحث عن الكرات الثابتة في الشوط الأول، ولاحظنا أن منتخبنا احترم نظيره الأسترالي كثيراً ولو كانت هناك جرأة أكثر لكانت النتيجة أفضل.

وبين مسعود أن السلبية التي كانت واضحة، أن لاعبي منتخبنا في كثير من فترات الشوط الأول كانوا يلعبون بنفس نهج لاعبي أستراليا في كثرة اللعب الهوائي وحتى بداية الشوط الثاني في العشر الدقائق الأولى كانت هذه الحالة مستمرة.

ولكن في آخر عشرين دقيقة شاهدنا المنتخب السعودي يتفوق ويسيطر تماما على كل أرجاء الملعب بسبب لعب الكرات البينية السهلة والتي كادت أن تثمر عن أهداف لمنتخبنا.

ولا ننسى أن هيرفي تأخر في التبديلات وكنت أرى أن يزج بعبدالرحمن غريب وعبدالرحمن العبود بدلا من فهد وفراس البريكان، لكن قناعة رينارد أن يكون هناك تنشيط للهجوم وزعزعة الدفاع بتواجد صالح الشهري الذي يتحرك بدون كرة في مناطق الدفاع.

واستغرب عدم تبديل فهد المولد وهو الذي أنه أكثر اللاعبين فقدان للكرة وكان المفترض إخراجه من الدقيقة ٧٠على الأقل ودخول لاعب يتسفيد منه المنتخب في الاحتفاظ بالكرة.

وأعجبني كثيرًا في هذه المباراة خط الوسط بتواجد المالكي وكنو وسلمان وسالم وتناقل الكرات بينهم وتقديمها للهجوم بشكل مثالي.

وأكد مسعود على أن العودة بنقطة من سيدني، يعد نتيجة مثالية ونطمح أن يكون لقاء فيتنام أفضل من هذه المباراة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store