Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صدارة.. بدون خسارة الصقور تحلق بنقاط فيتنام وتواصل الانتصارات

صدارة.. بدون خسارة الصقور تحلق بنقاط فيتنام وتواصل الانتصارات

A A
واصل منتخبنا حصد النقاط بعدما تغلب خارج ملعبه على فيتنام 1-0 أمس الثلاثاء على ستاد ماي دينه في هانوي، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

وسجل صالح الشهري هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب السعودي في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وابتعد الأخضر في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات لأستراليا و9 لليابان و7 لعمان و4 للصين، في حين لا زال رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وبادر الأخضر بالهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الرابعة عندما أرسل فهد المولد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى صالح الشهري ليلعب كرة رأسية مرت بجوار القائم، بعد ذلك انطلق لاعبو فيتنام نحو الهجوم في محاولة للضغط على المنتخب السعودي، ولكنهم لم ينجحوا في صنع خطورة فعلية أمام المرمى.

وخطف منتخبنا هدف التقدم عند الدقيقة 31 بعدما ضغط المولد على المدافع الفيتنامي وخطف الكرة قبل أن يرسل تمريرة عرضية ارتقى لها الشهري ولعب كرة رأسية ساقطة عبرت خط المرمى رغم محاولات الحارس بوي تان ترونغ.

بعد هذا الهدف عاد الأخضر ليستحوذ أكثر على الكرة ويضغط على المرمى، حيث سنحت للاعبيه أكثر من فرصة لم يتمكنوا من استغلالها، في الشوط الثاني، بدأ منتخبنا بقوة من جديد، حيث أرسل ناصر الدوسري تمريرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى سالم الدوسري على باب المرمى ليلعب كرة تصدى لها بصعوبة حارس فيتنام (47).

وضاعت فرصة جديدة عندما ارتقى علي البليهي لتمريرة عرضية من محمد البريك ولعب كرة رأسية ساقطة ارتدت من العارضة (57).

وسجل الأخضر في الدقيقة 76 هدفاً عن طريق فهد المولد، ولكنه ألغي بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الفيديو المساعد نتيجة وجود دفع من فراس البريكان على مدافع فيتنامي.

وحافظ الاخضر على تقدمه في الدقائق المتبقية ليخرج بانتصار جديد وثلاث نقاط مهمة.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store