Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النافعي: معرض السيرة النبوية من الروافد الثقافية المهمة في إثراء تجربة الضيف

النافعي: معرض السيرة النبوية من الروافد الثقافية المهمة في إثراء تجربة الضيف

A A
زار الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية ومدير مركز الانحرافات الفكرية الشيخ علي بن حامد النافعي، معرض السيرة النبوية بمرافقة مدير عام الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال هادي بن حامد المقاطي، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون الثقافية عاصم بن سيف الحصيني, ومدير أكاديمية الوسطية والاعتدال الشيخ صلاح الطفيحي، ومدير مجلس شباب الرئاسة التحاوري التطويري ثامر بن محمد الرزيزا، و مساعدي إدارات العموم ومديري الإدارات ووكلائهم.

وكان في استقبالهم مدير عام المعارض الرقمية بالمسجد الحرام الأستاذ ريان المسعودي، والذي قدم شرحاً وافياً عن فكرة المعرض ومحتوياته.

وأو ضح الوكيل المساعد للشؤون الفكرية والثقافية ومدير مركز مواجهة الانحرافات الفكرية الشيخ علي بن حامد النافعي، بأن زيارة معرض السيرة النبوية، المقام داخل أروقة المسجد الحرام والذي دشنه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، من الروافد الثقافية المهمة في إثراء تجربة الضيف وإطلاعه على الجوانب المضيئة في تعامل النبي -صلى الله عليه وسلم- ورحمته وتسامحه.

في إطار سعي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تنويع جوانب المعرفة والإثراء الثقافي .

واطلع النافعي على ما يحويه المعرض من الوصف الدقيق لسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم، ويقدم المعرض الإسلام في سمته الجليل، وثوبه الجميل من خلال شخصية النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- والتعريف بكريم آدابه، وعظيم أخلاقه، وسمو شريعته، وبث روح الحب والخير ومعاني الرحمة والإنسانية والاعتدال والتسامح والتعايش"وحجم العناية والرعاية التي يوليها ولاة الأمر - حفظهم الله - للحرمين الشريفين.

وفي ختام الزيارة شكر النافعي جهود معالي الرئيس العام -حفظه الله- على مايقدمه من دعم وتشجيع، والقائمين والمنظمين للمعرض؛ نظير جهودهم في نقل الصورة المشرفة للحرمين الشريفين ذات الرسالة العالمية ، سائلاً الله -العلي القدير- أن يكتب أجرهم.

يذكر أن وكالة الشؤون الفكرية والثقافية قد وضعت من ضمن أهدافها، زيارة المعارض التي تثري الجوانب الميدانية والتخصصية للمنسوبين في الجوانب الفكرية والثقافية والعلمية في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الثرية بدعم المهارات والإبداع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store