Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

غيداء.. جهاز لحفظ بودرة ودبس التمر بلا مواد حافظة

غيداء.. جهاز لحفظ بودرة ودبس التمر بلا مواد حافظة

شعاع أمل

A A
توصلت غيداء محمد البياهي خريجة من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض إلى ابتكار جهاز لصنع بودرة التمر ودبس التمر بلا مواد حافظة وطبيعي 100٪ بهدف مساعدة مرضى السكري والسمنة وتقليل استخدامنا للسكر الأبيض وعيش حياة صحية دون عناء.

وأوضحت «البياهي» لـ»المدينة» جاءت الفكرة من خلال البحث عن منتجات التمر في السوق السعودي التي لاحظت من خلاله عدم توفر بودرة التمر من الإنتاج السعودي بالشكل المتوقع وتوفرها وانتشارها مستوردة ففكرت في أن لماذا لانستغل ثرواتنا في التمور بشكل أكبر في أننا ننتج منتجات من التمر؟ فخرجت في هذه الفكرة لخدمة مجتمعي ووطني وهي عبارة عن جهاز صمم للأفراد في المنازل بهدف تقليل استخدامنا للسكر الأبيض وعيش حياة صحية دون عناء.

وأشارت إلى أن الفائدة منه هي تقديم بديل سكر صحي من التمر والاستفادة القصوى من التمر ذي الدرجة الاقل في المصانع أو القديم في المنازل وذلك بطحنه واستخدامه كبودرة تمر.

وأكدت أن هدف المنتج التركيز على نشر ثقافة استخدام مواد صحية بديلة للسكر تُصنع في المنزل وتقديم بودرة ودبس التمر بلا مواد حافظة وطبيعي 100٪ ومساعدة مرضى السكري والسمنة بتقديم بديل أفضل في الطبخ خاصة بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من محاصيل التمر في المملكة وذلك بإنتاج منتجات من التمر مستقبلاً.

وكشفت «البياهي» أن تمت دراسة شاملة للمنتج وعمل نموذج اولي يحتوي على جميع أجزاء الجهاز الداخلية والخارجية وأنها حاصلة على شهادة نموذج صناعي صادرة من الهيئة السعودية للملكية الفكرية للابتكار في مركز البحث العلمي.

وأضافت أن الجهاز يتميز بأنه لا يحتاج إلى تحكم يدوي حيث أنه يمربعدة مراحل منها استخراج النوى والتجفيف والطحن والكبس كل ماعليك فعله هو وضع التمر واختيار العملية (دبس تمر / بودرة تمر) ويحتوي على شاشة معلومات ويتميز بشكل أنيق يسمح برؤية المستخدم لمراحل تكون الدبس أو البودرة وحجمه مناسب للاستخدام في مطبخ المنزل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store