Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب وزير البيئة يزور منطقة الباحة ويتفقد عدد من المشاريع الزراعية

نائب وزير البيئة يزور منطقة الباحة ويتفقد عدد من المشاريع الزراعية

A A
قام نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي يقوم تفقدية لمنطقة الباحة يرافقه وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع المهندس غانم الجذعان و مدير عام برنامج الإعانات الزراعية د. غسان البكري.

واستهل المشيطي زيارته بلقاء خاص مع سمو أمير منطقة الباحة جرى خلال اللقاء مناقشة عدة ملفات زراعية وبيئية وتنموية مؤكداعلى حرص الوزارة لتقديم كل ما لديها من إمكانيات لدعم منطقة الباحة حيث تعتبر منطقة الباحة احد اهم المناطق الزراعية بالمملكة والتي تتميز بالعديد من المنتجات النسبية مثل الرمان واللوز والتمور والعسل والبن وغيرها من المنتجات المميزة وذات الجودة العالية .

وأشار المشيطي إلى حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على إيصال الدعم لمستحقيه وناشد جميع المزارعين بالمبادرة الى التواصل مع فروع الوزارة ومكاتبها لمعرفة البرامج الداعمة وطرق التسجيل فيها.

بعدها قام المشيطي بزيارة مقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة حيث التقى بالعاملين في الفرع وشاهد عرض مرئي قدمه مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الباحة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني يبين إنجازات الفرع خلال العام 2021 م كما اطلع على ابرز التحديات التي تواجه الفرع.

اثر ذلك قام المشيطي بزيارة قرية ذي عين التراثية التي يتجاوز عمرها 400 عام بحسب تقديرات منظمة اليونيسكو العالمية.

ثم قام المشيطي بزيارة لمزرعة الزيتون والتي تعتبر أولى المزارع السياحية المتخصصة حيث تمتلك المزرعة انتاج ضخم من اجود أنواع الزيتون وزيت الزيتون واطلع على معصرة الزيتونه لإنتاج الزيت ، والمزرعه المائية .

واختتم المشيطي جولته بالوقوف على سد العقيق والذي يبلغ سعته التخزينية 19,126,142م3 ويتميز بوجود مساحات واسعة بجوار السد ضمن أملاك الوزارة مما يوفر العديد من الفرص الاستثمارية والسياحية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store