Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"يونيسف" و"أجفند" تكافحان "كوفيد-19" في اليمن والنيجر

"يونيسف" و"أجفند" تكافحان "كوفيد-19" في اليمن والنيجر

A A
وقع برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، ويونيسف، اليوم، اتفاقيتين جديدتين لزيادة التعاون فيما بينهما للتصدي لفيروس كورونا كوفيد-19 وتأثيره على الأطفال .

وسيفيد المشروعان الجديدان أطفالاً ومجتمعات من بين الأكثر هشاشة في اليمن والنيجر , حيث يأتي هذا التوسع في نطاق التعاون في وقت يستمر فيه "كوفيد-19" في التأثير على الأطفال بنحو غير مسبوق.

ووقع كل من منسقة الأمم المتحدة المقيمة في المملكة نتالي فوستيه، والمدير التنفيذي لأجفند ناصر القحطاني، حيث سيمكِّن إسهام أجفند، اليونيسف باليمن من زيادة الوعي بالتدابير الوقائية من "كوفيد-19" ودعم الطلب على اللقاحات بتدريب الأطباء والمتطوعين على التواصل بشأن المخاطر وتحفيز المشاركة المجتمعية.

وأما في النيجر، فسيساعد إسهام أجفند الأخرى، اليونيسف في توفير وتوصيل لقاحات "كوفيد-19" بوسائل مختلفة, منها: فرق متنقلة للوصول إلى الناس في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز رئيس أجفند أنه من خلال العمل مع اليونيسف ، سيتم العمل على التصدي لكوفيد 19 والسعي للوصول إلى المجتمعات المستضعفة في مناطق ريفية ونائية ؛ لأنهم في أمس الحاجة إلى المعلومات واللقاحات والرعاية والاهتمام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store