Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

زوكربيرغ يكشف عن مشروع للذكاء الصناعي يستهدف بناء مستقبل عالم «الميتافيرس»

زوكربيرغ يكشف عن مشروع للذكاء الصناعي يستهدف بناء مستقبل عالم «الميتافيرس»

A A
كشف الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» المالكة لموقع «فيسبوك»، مارك زوكربيرغ، اليوم (الأربعاء)، عن عمل الشركة على برنامج أبحاث للذكاء الصناعي يستهدف خلق عوالم افتراضية عبر أوامر صوتية والسماح للبشر بإجراء محادثات أكثر واقعية، بالاستعانة بوسائل المساعدة الصوتية والترجمة بين اللغات، في خطوة صوب بناء عالم «الميتافيرس» الافتراضي.

ويراهن زوكربيرغ على أن «الميتافيرس»، وهو مفهوم مستقبلي لبناء بيئات افتراضية، حيث يمكن للمستخدمين العمل والتواصل الاجتماعي واللعب، سيكون خليفة الإنترنت.

وقال زوكربيرغ في فعالية لشركة «ميتا» تركز على الذكاء الصناعي جرى بثها مباشرة على الإنترنت إن مشروع الشركة، الذي يُدعى «كايروكي» هو «نموذج شبكي شامل لبناء وسائل مساعدة صوتية على الأجهزة».

وضخَّت شركة وسائل التواصل الاجتماعي، التي فقدت مؤخراً ثلث قيمتها السوقية بعد صدور تقرير سيئ للأرباح، استثمارات ضخمة في حملتها الجديدة لبناء «الميتافيرس»، وغيرت اسمها لتعكس هذا الطموح.

كما أعلنت «ميتا» مؤخراً أن فريقها البحثي بنى حاسوباً عملاقاً جديداً للذكاء الصناعي يُعتقد أنه سيكون الأسرع في العالم عند اكتماله في منتصف عام 2022.

Inside The Lab: Building for the Metaverse with AI

Inside The Lab: Building for the Metaverse with AI

Posted by Mark Zuckerberg on Tuesday, February 22, 2022


وقال زوكربيرغ إن «ميتا» كانت تعمل على نوع جديد من نماذج الذكاء الصناعي الذي سيسمح للأشخاص بخلق عوالم افتراضية، عبر وصفها فقط لوسائل المساعدة الصوتية. واستعرض مؤسس «فيسبوك» الأداة الجديدة، عبر الظهور على هيئة شخصية افتراضية (أفاتار) بلا أرجل على جزيرة نائية آمراً الذكاء الصناعي من خلال الحديث بتشكيل شاطئ، ثم إضافة السحب والأشجار وحتى البساط المستخدم للنزهة.

وأضاف زوكربيرغ: «مع تقدُّمنا في هذه التكنولوجيا بشكل أكبر، ستتمكن من إنشاء عوالم أكثر تفصيلاً لاستكشاف وتبادل الخبرات مع الآخرين... باستخدام صوتك فقط».

وقالت الشركة أيضاً إنها تعمل على إنشاء نظام ذكاء اصطناعي قادر على الترجمة بين جميع اللغات المكتوبة. وأعلن زوكربيرغ أيضاً أن «ميتا» تعمل على أداة ترجمة فورية للكلام عبر جميع اللغات.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store