Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ختام موسم جدة.. تعبير عن الفرحة وذكرة لا تنسى

ختام موسم جدة.. تعبير عن الفرحة وذكرة لا تنسى

تعبير عن الفرحة وذكرة لا تنسى

A A
بعد 60 يوماً من العروض و البرامج والأنشطة المشوقة التي شهدتها 13 منطقة وموقعا في أرجاء المدينة، التي تجاوزت 4200 فعالية ترفيهية وثقافية وفنية وسياحية ورياضات بحرية وغيرها حضرها و استمتع بها أكثر من 6 ملايين زائر من داخل المملكة و سواح من خارجها يمثلون 129 دولة، اختتم الفنان رابح صقر حفلات "موسم جدة 2022"، على مسرح "الصالة المغطاة - الجوهرة".

واستهدف موسم جدة 2022 تنويع الخيارات وتعدد المواقع واستدامتها وتوطين المهن وخلق الفرص الوظيفية وتعزيز التنافسية وجودة الحياة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

وتميز موسم جدة هذا العام بمشاركة فاعلة من الكوادر الوطنية السعودية الشابة من الجنسين في إدارة وتشغيل والإشراف على فعالياته و تجاوز عدد السعوديين العاملين في الموسم 80 في المائة من إجمالي العاملين فيه برهنوا على قدراتهم ومهاراتهم، وخلق الموسم أكثر من 76 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة و شهد العديد من العروض والفعاليات والتجارب العالمية بعضها أقيم لأول مرة على مستوى العالم.

وقال نواف قمصاني مدير عام موسم جدة، إن فعاليات هذا العام حققت نجاحات كبيرة حتى آخر يوم من فعالياته و الذي كسر فيها رقم 6 ملايين زائر مؤكداً أن هذا الرقم خير شاهد على هذا النجاح والتميّز في فعالياته وأنشطته وبرامجه التي أحدثت حراكا اجتماعياً و اقتصادياً وثقافياً في مدينة جدة، وساهمت في تعزيز صناعة الترفيه في المملكة و قدّمت منتجا جديدا و متنوعا بمواصفات عالمية نال رضا الجميع.

وأشار قمصاني إلى أن الترفيه أصبح صناعة واعدة ومحفزة للاقتصاد في المملكة العربية السعودية ومحركا للقطاعات الأخرى ذات العلاقة تدفعها المواسم و الفعاليات الترفيهية لتعظيم الفرص و جذب الاستثمارات واستقطاب السياح والزوار وتقديم التجارب التنافسية، مؤكداً حرص إدارة الموسم على ديمومة الفعاليات التي أقيمت بما يحقق الأهداف الرئيسة من هذا الحراك الترفيهي والسياحي الذي جعل جدة اليوم وجهة سياحية عالمية وبما يعزز من الاستدامة و الشمولية و التنوع و تعدد الفرص و تعظيم الأثر الاقتصادي.

وأوضح قمصاني أنه تقرر استمرار 8 مواقع في مناطق الفعاليات الـ”13″ لفترات مختلفة على مدار العام ومواصلة تقديم عروضها المتنوعة بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص مشيراً إلى أن المواقع التي ستستمر فعالياتها طوال العام تشمل حديقة الأمير ماجد، و جدة آرت بروميناد، وجدة جنغل، ونادي جدة لليخوت، ولونا، وجوفالي، وذا فيلج، إضافة إلى جدة التاريخية.



صحيفة المدينة التقت بعدد من زوار الموسم عبروا عن فرحتهم بحضور الفعاليات:

لين خالد، استمتعت جدا بالموسم بلا استثناء جميعها كانت جميلة ومشوقة خصوصا الألعاب القوية بينما قال بدر خالد شقيق لين الموسم كان يشمل جميع الاعمار من العاب أطفال ومن العاب حماسية مشوقة ومحبين البحر وانواعه.

تركي علي، اشار، بلا شك اخر يوم في الموسم ونحن لا نستطيع ان ننسى أي زاوية نحن قضيناها هنا من سعادة وفرحة.

عالية حسين: مثل ما يقولون الحلم تحقق وانا كنت احلم بهذه الألعاب والفعاليات الجميلة.

نورة عبدالله: ذكرياتي عن الموسم لا تنسى لانني غير انني اسعدت نفسي ابنائي أيضا كانوا سعيدين لذلك من احلى الذكريات الصيفية.

خالد جمال: أفكار رهيبة متعة جميلة تنظيم رائع وهنا أيضا كل ماتريد من لعب وتسالي موجود وعبرت زوجته نورة محسن هذا بالنسبة لنا من احلى الفرحة والسعادة لانك من الذهول لا تعرف ماذا تلعب وابنائهم اسعد قال الألعاب مثل القفز كانت جدا جميلة وشقيقته سارة قالت حتى الأغاني التي تتعلق بالشخصيات الكرتونية سعدت جدا انني عشتها.

منى عبدالرحمن: اتيت للمره السابعة على التوالي كل أسبوع اختص شيء معين من الفعاليات.

وقالت اشواق عمر: خمس مرات اذهب الى الموسم سواء كانت فعاليات بحرية او غيرها ولكن اعيد وأكرر الألعاب لانها ستبقى ذكرة لن انساها.

محبة البحر مها ناصر : منذ بداية الموسوم وانا ابحث عن الفعاليات البحرية بشكل اسبوعي واذهب كل أسبوع وذهب الفعاليات الأخرى ولكن البحر لا استطيع تركه وهو في فترة الصيف والفعاليات المشوقة.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store