Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

د. الخولي: موقف الاتحاد قوي المحمادي: قضايا التسجيلات تحتاج خبراء

د. الخولي: موقف الاتحاد قوي المحمادي: قضايا التسجيلات تحتاج خبراء

A A
اعتبر القانونيون أن استدعاء بعض مسؤولي الأندية أمام لجنة الاحتراف للاستماع إلى وجهة نظرهم فيما قد ينسب إليهم، يعد أمرًا طبيعيًا، طالما انه يتوافق مع الانظمة واللوائح.

جاء ذلك على خلفية استدعاء لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم، بعض مسؤولي نادي الاتحاد واللاعب عبدالرزاق حمدالله بسبب الشكوى المقدمة من نادي النصر.

فقد علق الدكتور عمر الخولي المحامي والمستشار القانوني على خلفية استدعاء بعض مسؤولي نادي الاتحاد لجلسة استماع أمام لجنة الاحتراف، بقوله «من حق نادي النصر ان يتقدم بشكوى الى لجنة الاحتراف ضد أي نادٍ، إذا كانت لديه مؤشرات أو قرائن على وجود مخالفات تمسه.

ومن واجب لجنة الاحتراف التحقق من البلاغات، ومن ثم التحقيق فيما يترجح منها، وكذلك من حقها الاستعانة بجهات الخبرة.

ومن واجب نادي الاتحاد ومنسوبيه الامتثال لاستدعاء اللجنة لاستكمال التحقيقات.

كل ذلك في إطار ماهو مقرر نظاماً، وأرى أن موقف نادي الاتحاد في هذه القضية قوي، وذلك من واقع اللوائح.

02



من جانبه أوضح المحامي والمستشار القانوني اخالد المحمادي أن قرار لجنة الاحتراف، باستدعاء مسؤولي نادي الاتحاد بخصوص قضية التسجيلات في انتقال اللاعب عبدالرزاق حمدالله، تعد إجراءًا طبيعيًا من الناحية القانونية في مثل هذه الحالات.

وأضاف، كما أنها تعد حقًا مشروعًا المدعي عليه لتقديم الإثباتات والدفاع عن حقه القانوني بالأدلة حسب التحقيقات، وتعتبر هذه القضايا من أصعب القضايا التي يتم البت فيها وتتأخر نتائجها الى وقت يمتد الى ستة اشهر مثل ماحدث في قضية الكالشيو بولي التي أدت هبوط يوفنتوس.

وايضاً القضية تحتاج الى خبراء لمعرفة وتحديد صحة التسجيلات من عدمها وهي أمور صعبت في اتخاذ قرار سريع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store