Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية صحة المراة تنظم مؤتمر تحت شعار: صحة المرأة أولويتنا

جمعية صحة المراة تنظم مؤتمر تحت شعار: صحة المرأة أولويتنا

A A
اوضح رئيس الجمعية السعودية لصحة المرأة د. سمير عبد الرحيم سندي انه من أهداف الحمعية تقديم برامج علمية وتدريبية وورش عمل للمختصين و المهتمين بكل ما يخص مجالات الجمعية و تحقيق الريادة في البحث العلمي المتميز ، كما تهدف للإسهام في حركة التقدم و التأصيل العلمي في صحة المرأة ، تبادل الخبرات بين أعضاء الجمعية و المهتمين بنشاطها ، تنمية و تطوير و تنظيم و تنشيط الأداء العلمي و المهني لجميع العاملين في مجال صحة المرأة ، تيسير تبادل الإنتاج العلمي و الأفكار العلمية في مجال اهتمامات الجمعية بين الجامعات و المؤسسات العلمية الأخرى من داخل المملكة و خارجها ، و تحقيق التواصل بين مختلف التخصصات الطبية التي تعنى بصحة المرأة ، أن تكون الجمعية مرجعا علميا فيما يخص صحة المرأة على مستوى المملكة ، شمولية الاهتمام بصحة المرأة من جميع النواحي البدنية و النفسية والاجتماعية و الثقافية ، زيادة الوعي لدى السيدات للفحص الدوري بصورة روتينية ، و مشاركة المجتمع و التوعية في الجامعات و المدارس بخصوص أمراض الثدي و بوسائل التواصل الاجتماعي في حسابات الجمعية .

وقال تسعى الجمعية لتحقيق أهدافها عن طريق أنشطتها المختلفة من عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل لبحث القضايا المتصلة بصحة المرأة. كما تسعى جاهدة في تشجيع البحوث العلمية ونشر نتائج هذه البحوث بإصدار مجلة أو نشرة علمية، القيام بأنشطة علمية الغرض منها تقديم التعليم المستمر للعاملين في هذا المجال وتطوير ودعم التخصصات الدقيقة فيه.

WhatsApp Image 2022-09-28 at 11.54.58 AM



وبين انه نظراً لما توليه خدمة المجتمع وصحة المرأة في المملكة العربية السعودية التي من أساسياتها خدمة أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا؛ ينطلق مؤتمر الجمعية السعودية لصحة المرأة في الرياض بفندق راديسون بلو في الفترة من٣٠ سبتمبر- ١ أكتوبر ٢٠٢٢ م تحت شعار: صحة المرأة أولويتنا برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز آل سعود.

وعن المؤتمر قال يهدف إلى شمولية الاهتمام بصحة المرأة من جميع النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية والثقافية وربط التواصل العلمي بين مختلف التخصصات الطبية التي تعنى بصحة المرأة لما تلعبه المرأة من دور كبير في مجتمعنا.

وأيضا التركيز على حركة التقدم والتأصيل العلمي في صحة المرأة من أمراض النساء والتوليد، الرضاعة، الأمراض الجنسية، طب الانجاب وجهاز الهرمونات، الأمراض المصاحبة للمرأة بمختلف مراحل العمر (السمنة وهشاشة العظام...)، عوامل الوراثة والجينات في الأمراض (أمراض الثدي في المملكة وأمراض القلب لدى السيدات...)، التجميل، الصحة النفسية ونمط الحياة و الصحة العامة للمرأة في المملكة .

وبناءً على ذلك فقط تم دعوة العديد من المتحدثين من داخل وخارج المملكة في جميع تلك التخصصات للتغطية العلمية في جميع مجالات صحة المرأة، وصحة المرأة في جودة الحياة من منظور التربية الإسلامية وحقوق المرأة.

هذا وقد تم دعوة كل من الدكتورة برينا كوستلو من أمريكيا والدكتورة جوليا راني من أمريكيا والدكتورة نيتي بال من بريطانيا.

والهدف من ذلك إثراء المؤتمر بما لديهم من خبرات ونقل المعلومات الطبية الحديثة في هذا المجال مع وجود التقنيات الحديثة في مجالات صحة المرأة و تم أيضا استضافة عدد 26 طبيبا متحدثين من الجامعات السعودية والمستشفيات و وزارة الصحة والقطاع الخاص لإلقاء المحاضرات العلمية في جميع تخصصات صحة المرأة. هذا وقد تم اعتماد المؤتمر بواقع (١٦) ساعة علمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 400 طبيب وطبيبة وفي اخر حديثة اعرب د. سمير سندي رئيس الجمعية السعودية لصحة المرأة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر واستشاري النساء والولادة وجراحة المناظير النسائية عن سعادته باستضافة المؤتمر في المملكة العربية السعودية واطلاع الاطباء على كل جديد في هذا المجال. كما عبر عن شكره لجميع الزملاء المشاركين في المؤتمر لجهودهم البناءة. وأشاد بمشاركة الإعلام المرئي والمقروء ووسائل التواصل الاجتماعي بخصوص المؤتمر. ومن الحرص على تراث بلادنا الحبيبة سيتم افتتاح المؤتمر بحفل من التراث الشعبي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store