Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السيسي: رغم إنه مخالف لكن ما نقدرش نسيب الناس.. 700 مليون تعويضات محور المحمودية

السيسي: رغم إنه مخالف لكن ما نقدرش نسيب الناس.. 700 مليون تعويضات محور المحمودية

خلال افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية

A A
السيسي يتحدث عن الفرق بين مصر 30 مليون نسمة و100 مليون نسمة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن شبكة الطرق في البلاد كانت تخدم في السابق 30 مليون نسمة والآن 100 مليون نسمة.

وأوضح السيسي: "مستغربين قوي من التكاليف.. خليني أقول لكم إن شبكة الطرق كانت تخدم 30 مليونا وعلشان كده ما كنتش تبني تنمية ولا حركة.. اللى إحنا بنعمله نحاول نعمل شبكة تناسب 100 مليون ويمكن لمدة 10 سنين كمان".



وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية: "محور زى النوبارية كان ممكن ما يكلفناش لو ما كانش الناس اتعدوا على جسر المحور.. تخيلوا يا مصريين إن أنا بحمي جسر الترعة بالطريق.. أضطر علشان حماية الجسر أعمله طريق يخدم طريق ونحمي جسر أرض دولة .. ده معناه إن إحنا كدولة، المواطنين عندنا من كتر الأمور ما فكت مننا خلال السنين اللى فاتت خلاص بقا ابني عليه".

وواصل الرئيس: محور المحمودية لو المحور ما كنش عليه أكتر من ألف أو ألفين وحدة على أرض دولة ودفعنا 700 مليون جنيه تعويض اجتماعي .. يعني رغم إنه مخالف ومش أرضه لكن قلنا ما نقدرش نسيب الناس كده ونمشيها.. اللواء هشام قال محتاجين 700 مليون جنيه علشان إخلاء المكان وإنشاء طريق بطول 70 كيلو".

FjNGzbvXgAcv4XT





من هو المشير فخري فؤاد أبو ذكري :

- ولد الفريق أول فؤاد ذكري في السابع عشر من شهر نوفمبر عام 1923، وهو من أبناء العريش.

- تخرج برتبة ملازم بحري في الثاني من شهر فبراير عام 1946، وعمل في وحدات البحرية العائمة بالفرقاطات والكاسحات ثم تولى قيادة قاعدة الإسكندرية البحرية، وقيادة المدمرة القاهر ثم المدمرة الظافر.

- تولى قيادة لواء المدمرات منذ 1959 وحتى 1963، ثم تولي رئاسة شعبة العمليات الحربية.

- عُينّ بعد أسبوع من هزيمة يونيو 1967 قائداً للقوات البحرية خلفاً لسليمان عزت فأعاد بناء القوات البحرية المصرية وخطط لأروع إنجازاتها التي تحققت في معارك الاستنزاف وأكتوبر 1973.

- تمكن خلال توليه قيادة البحرية المصرية خلال حرب الاستنزاف من إغراق المدمرة إيلات قبالة سواحل بورسعيد في 21 أكتوبر 1967 لكن عقب الإنزال البرمائي الإسرائيلي في الزعفرانة في 9 سبتمبر 1969 أقاله الرئيس جمال عبد الناصر لعدم تحريكه قطعة بحرية لاعتراض القوات الإسرائيلية.

- أعاده الرئيس السادات لقيادة البحرية في أكتوبر 1972 والتي ظل قائداً لها حتى نوفمبر 1976.

- برز دور البحرية المصرية خلال حرب أكتوبر من خلال إغلاق مضيق باب المندب في وجه الملاحة الإسرائيلية والسفن المتوجهة إلى ميناء إيلات وزرع الألغام البحرية والتجسس على الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط لكنها لم تشن هجمات على القطع البحرية الإسرائيلية.

- يعد المشير فؤاد ذكري أحد خمسة من كبار القادة المصريين في حرب أكتوبر الذين صدر في شأنهم قانون من مجلس الشعب بأن يظلوا في خدمة القوات المسلحة مدى الحياة.

- حرص الفريق أبو ذكري بعد انتهاء معارك أكتوبر على ترك موقعه لغيره وطلب هذا رسمياً عدة مرات إلى أن استجيب لطلبه، ولكنه استمر تعينه مستشاراً للبحرية بدرجة وزير.

- حصل الفريق أول فؤاد ذكري علي العديد من الأوسمة والنياشين تقديراً لكفاءته وإنجازاته العسكرية.

- تزوج الفريق فؤاد ذكري من السيدة نادية السيد الشاذلي وأنجبا ثلاث بنات.

- توفي الفريق أول فؤاد ذكري نتيجة مضاعفات مرض السرطان في 26 يناير 1983 بلندن عن عمر يناهز 59 سنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store