Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يشهد توقيع مذكرة توثيق السيرة النبوية

أمير المدينة يشهد توقيع مذكرة توثيق السيرة النبوية

رأس اجتماع لجنة الحج

A A
شَهِدَ صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير المنطقة مراسمَ توقيع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز وجامعة طيبة، تستهدف توثيق تاريخ الهجرة والسيرة النبوية، وتقويم المصنفات العلمية والكتب المترجمة والمحققة في مجال الدراسات والبحوث والمجالات العلمية، جاء ذلك خلال زيارة سموِّه مقر مكتبة السيد حبيب الثقافية في ميدان سيد الشهداء.

واطَّلَعَ سموُّه على معرض مكتبة السيد حبيب، الذي يحتوي على مجموعة من الصور النادرة والمخطوطات والخرائط المتعلقة بتاريخ المصحف الشريف، وسجلات المدينة المنورة، والسيرة النبوية، والمكتبات الوقفية.

كما شَهِدَ سموُّه، مراسمَ توقيع مذكرة تعاون بين الدّارة والجامعة الإسلامية، وقَّعها من جانب الجامعة الإسلامية سموُّ رئيس الجامعة الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان آل سعود.

من جهة أخرى ترأس سموه، اجتماع لجنة الحج والزيارة لاستعراض خطط تحسين وتطوير تجربة زيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي الشريف، وأكد سموه أهمية تحقيق الجاهزية العالية في كافة الجهات الحكومية بالمنطقة لاستقبال وخدمة زوار مسجد المصطفى ﷺ بالتزامن مع عودة الأعداد إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا والتيسير عليهم ليؤدوا عباداتهم في أجواء مفعمة بالروحانية. وأشار سموه خلال الاجتماع إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب الميدانية مع كافة الشركاء لتعزيز الإيجابيات في تجربة زيارة الروضة وتشرّف الزوار بالسلام على الرسول الكريم وصاحبيه رضوان الله عليهما، انطلاقاً من حجم الرعاية والعناية التي توليها الحكومة الرشيدة لضيوف الرحمن كواجب ديني ووطني. واطّلع سموه على منظومة العمليات التشغيلية في الروضة الشريفة وآلية تطويرها بالإضافة إلى التحديات التي تواجه القطاعات التشغيلية ذات العلاقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store