Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجارديان تختار أفضل 100 لاعب في عام 2022

الجارديان تختار أفضل 100 لاعب في عام 2022

A A
تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم على مستوى العالم، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

واعتادت «الجارديان» أن تصدر تقريرًا كل شهر يناير، بقائمة أفضل 100، بترشيح من 206 صحفيين ورياضيين بريطانيين، واحتل ميسي المرتبة الأولى في تقريرها عن عام 2022.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح في المركز العاشر، فيما تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الترتيب بعد فوزه ببطولة كأس العالم 2022 الأخيرة مع منتخب الأرجنتين.

وجاء النجم الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان في الوصافة، ثم مواطنه كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني في المركز الثالث.

ميسي



مبابي



صلاح



وأحتل رونالدو المركز الـ51، حسب الجارديان لعام 2022.

فيما احتل النجم النرويجي إيرلينج هالاند المركز الرابع، بعد تألقه في بداية رحلته مع مانشستر سيتي، ثم الكرواتي لوكا مودريتش خامسًا، ومن خلفهم كيفين دي بروين في المركز السادس، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز السابع، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد ثامنًا، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تاسعًا ثم محمد صلاح نجم ليفربول في المركز العاشر، ومن خلفه السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ صاحب المركز الـ 11.

وجاء المغربي أشرف حكيمي في المركز الـ 16، ومواطنه ياسين بونو بالمركز الـ43، وسفيان أمرابط بالمركز الـ49، وحكيم زياش في المركز الـ 63، وعز الدين أوناحي في المركز الـ79، رغم إنجازهم التاريخي مع أسود الأطلسي واحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وجاء الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي في المركز الـ57.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store