Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السوبر.. لقب العميد الغائب

السوبر.. لقب العميد الغائب

لقب تاريخي بين العميد والفهود..

A A
يسعى الاتحاد، اليوم الأحد، إلى التتويج بأول ألقابه من كأس السوبر، ليكون أول فريق يحقق البطولة بنظامها الجديد، بينما يبحث الفيحاء عن ثاني إنجاز تاريخي له، عندما يلتقي الفريقان في نهائي كأس السوبر، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسوف يحسب للبطل اليوم، أنه سيكون الأول في تاريخ البطولة، بنظامها الجديد.

والتقى العميد مع الفهود 11 مرة في مختلف البطولات طوال تاريخهما، حسم الاتحاد 6 مباريات، وفاز الفيحاء في 5 مباريات، لم يعرف الفريقان التعادل.

وتُعدُّ مواجهة الاتحاد والفيحاء، أول نهائي للبطولة بشكلها الجديد، بعد مُشاركة أربعة 4 فرق.

تأهل الاتحاد

وجاء تأهُل الاتحاد للمباراة النهائية بعد فوزه على النصر في مباراة نصف النهائي الخميس الماضي (3-1) ليتأهل للمرَّة الثالثة إلى النهائي في هذه البُطولة - بينما صعد الفيحاء لأول مرَّة في تاريخه لنهائي البطولة بعد تغلُبه على الهلال (1-0) في الدور ذاته.

وتتلاشى كُل الفوارق والأمور الفنية في مثل هذه المباريات وتبقى خبرة اللاعبين وعطاؤهم داخل المُستطيل الأخضر وقدرة كل فريق في استغلال الفرص وترجمتها داخل الشباك وبعد ذلك يعمد كل فريق لإغلاق جميع المنافذ والطُرُق المُؤدية إلى مرماه.

الاتحاد هو الطرف الثاني الصاعد للمُباراة الختامية، سبق له أن وصل لنهائي هذه الكأس مرَّتين، واكتفى فيهما بالوصافة حيث خسر في النهائي الأول له أمام فريق الفتح في جدَّة أمام فريق الفتح 3 - 2 وذلك في عام 2013، وخسر النهائي الثاني له أمام فريق الهلال 2 - 1 في عام 2018 - وهذا هو الوُصول الثالث له في هذه البُطولة التي كانت عصيةً عليه في ذلك النهائيين.

الاتحاد وصل لهذه المُباراة بعد فوزه العريض في الدور نصف النهائي على حساب النصر بثلاثة أهداف مُقابل هدف في مُباراةٍ قدَّم فيها النُمور مُباراة كبيرة تغلَّبوا فيها على رونالدو وتاليسكا ورفاقهم مساء الخميس الماضي.

صعود الفيحاء

بلغ الفيحاء هذه المُباراة بجدارة بعد تجاوُزه فريق الهلال في الدور نصف النهائي بهدفٍ دون رد وكرَّر سيناريو الموسم الماضي مع الهلال حينما حرمه من تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وقدَّم مُستوى وأداءاً كبيراً كسب احترام الجميع - ويدخُل هذا اللِقاء ونهائي هذه البُطولة لأول مرَّة في تأريخه وكُله أمل أمل في تحقيقها - الفريق الاتحادي يسير بخُطى ثابتة وواثقة في ظل الاستقرار الإداري والفني بقيادة مُدربه البرازيلي نونو سانتو والذي وضح عمله الكبير في ارتقاء مُستوى وأداء ونتائج الفريق من حيث توظيف اللاعبين جيِّداً واختيار التشكيلة المثالية المُناسبة وتطبيق الجُمل الفنية والتكتيكية، المُدرب نونو سانتو لديه نظرةٌ شُمولية ومُرونة تكتيكية، وغالباً ما يلعب بطريقة 3 - 5 -2 وتتغيَّر حسب ظُروف ومُعطيات المُباراة والاعتماد على اللَّعب السريع والهجمات المُرتدة خاصةً عن طريق الجانبين.

التشكيل المتوقع

يتوقع أن يبدأ نونو سانتو المدير الفني للاتحاد بهؤلاء اللاعبين.

مارسيليو غروهي، زكريا هوساوي، أحمد شراحيلي، وأحمد حجازي، مهند الشنقيطي، طارق حامد، برونو هنريكي، كورنادو رومارينهو، عبدالرحمن العبود، عبدالرزاق حمدالله .

أما فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، فسوف يلعب بكل من: ستويكوفيتش، محمد البقعاوي، سامي الخيبري، بندر ناصر، سعود زيدان، باولينيو، ريكاردو ريلر، أسامة الخلفة، سلطان مندش، أنتوني نواكايمي، فيكتور رويز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store