Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

12.5 مليار دولار في يوم لمؤسس «فيسبوك»

12.5 مليار دولار في يوم لمؤسس «فيسبوك»

A A
قفزت ثروة المؤسس والمدير التنفيذي لموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «مارك زوكربيرج»، بمقدار 12.5 مليار دولار، الخميس الماضي، بعد تعهده بأن يكون عام 2023 «عام الكفاءة» لشركة «ميتا بلاتفورم».

ونقلت وكالة «بلومبيرج» أن هذه القفزة هي الأكبر في ثروة زوكربيرج في يوم واحد، وهي انتعاشة تأتي بعد عام هو الأسوء له على الإطلاق بعدما تراجعت ثروته من ذروة بلغت 142 مليار دولار في سبتمبر 2021.

وفي عام 2022 كانت ثروة «زوكربيرج» متقلبة، إذ فقد ما يصل إلى 31 مليار دولار في يوم واحد في فبراير الماضي، ثم كسب 11 مليار دولار في أبريل، ثم يعود ليخسر 11 مليار دولار في أكتوبر الماضي، وفق التقرير.

وتبلغ ثروته الصافية حاليا 69.8 مليار دولار، مما يجعله في المرتبة 13 بين الأغنى في العالم، وفقا لمؤشر «بلومبيرج» للمليارديرات.

وقال «زوكربيرج»: «نحن نعمل على تسوية هيكلنا التنظيمي وإزالة بعض طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ القرارات بشكل أسرع، بالإضافة إلى الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة مهندسينا على أن يكونوا أكثر إنتاجية».

وأضاف: إن الشركة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين الطريقة التي توصي بها بالمحتوى، مما قد يجعل المنصة أكثر جاذبية للمستخدمين والمعلنين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store