Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هلال الأمجاد يقهر الوداد

هلال الأمجاد يقهر الوداد

ضرب موعدًا مع فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي

A A
ضرب الهلال موعدًا مع فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بعد تغلبه أمس على الوداد المغربي (5-4)، بعد انتهاء المباراة في أوقاتها الأصلية والإضافية بالتعادل (1-1).

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء ليحيى جران من الواد ومحمد كنو من الهلال.

بدأ الوداد المباراة بضغظ هجومي متسلحًا بجمهوره العريض بينما لعب رامون دياز بحذر وحسب إمكانيات لاعبيه مرت الدقائق العشر الأولى بدون أي خطورة.

أشهر الحكم أول البطاقات الصفراء لرضا الجعدي وعلي البليهي بعد مشادة بينهما.

ورغم الضغط الكبير من لاعبي الوسط جلال الداودي وجبران والجعدي قابله تحفظ وتراجع من موسى ماريغا وسالم الدوسري وميشيل وبقى اوديون ايغالو وحيدًا ومنعزلًا وسط رقابة لصيقة من دفاع الوداد، حتى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الهلال وكاد علي البليهي أن يحرز هدف التقدم عند الدقيقة ٤٦، ورد الوداد من خلال كرة معاكسة أهدرها ديدييه ليزكي.

ومن كرة عرضية يخطئ مدافعو الهلال في تشتيت الكرة تجد رأسية أيوب العملود يضعها في مرمى الهلال تعلن عن هدف أول للوداد عند الدقيقة ٥٢.

عند الدقيقة ٥٥ يتحصل أربعة لاعبين من الفريقين على بطاقات صفراء أشهرها الحكم إيفان كارديس لسالم الدوسري ومحمد كنو من الهلال وجلال الداودي وليزكي من الوداد.

تدخل دياز عند الدقيقة ٨٢ وأشرك أندريه كاريلو وصالح الشهري وخرج سالم الدوسري واوديون ايغالو ودخول ايمليانو فيتو وخروج ميشائيل دلغادو عند الدقيقة ٨٦ وقبل أن يدخل الوقت بدل الضائع والمقدر من السلفادوري إيفان بـ١١د، يحاول سعود عبدالحميد أن يمر من عطية الله، لكن الكرة ترتطم بيده، ويحتسب الحكم ضربة جزاء هلالية .

احتج لاعبو الوادد كثيراً كلفت الفريق خروج قائده يحيى جبران بالبطاقة الحمراء بعد ـن تحصل على بطاقتين صفراويين متتاليتين إثر الاحتجاج المتكرر.

تقدم كنو في الدقيقة ٩٢ ووضع الكرة بهدوء على يسار الحارس محمد التكناوتي هدف التعديل للأزرق الهلالي بعد هذا الهدف مرت الدقائق دون أن يكون هناك تغير في نتيجه اللقاء ليذهب الفريقان للأشواط الإضافية.

مرت الأوقات الإضافية بدون جديد ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، وأحرز الهلال الخمس ضربات، بينما أخفق عطية في من جانب الوداد، لتنهي ضربات الترجيح بفوز الهلال (5-4) .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store