Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شريط الأخبار

No Image

A A
الديموقراطي الأمريكي يعدل جدول انتخاباته التمهيدية

أقرت اللجنة الوطنية للحزب الديموقراطي أمس رسميًا تعديلا واسعا لمواعيد الانتخابات التمهيدية للحزب، اقترحه الرئيس الأميركي جو بايدن الذي سيستفيد منه في حال ترشح لولاية ثانية.

خلال مؤتمر في فيلادلفيا، وافقت اللجنة على اقتراح يسمح لكارولينا الجنوبية ببدء الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي العام المقبل. وهو تغيير يمنح وزنا أكبر للأميركيين من أصل افريقي في اختيار مرشحهم الرئاسي.

قبرص تختار رئيسا جديدا في سباق محموم

أدلى القبارصة بأصواتهم أمس لانتخاب رئيس بينما تشغل الناخبين مسائل مرتبطة بفضائح فساد وتضخم متزايد، أكثر من قضية إعادة توحيد الجزيرة الواقعة على البحر المتوسط المقسمة منذ نحو نصف قرن.

ويبدو أن المنافسة ستكون حادة بين ثلاثة من المرشحين الـ14 - بينهم امرأتان - وهو عدد قياسي.

وإذا تخطى أي مرشح عتبة 50 بالمئة من الأصوات، سيفوز بالرئاسة خلفا للرئيس المنتهية ولايته نيكوس أناستاسيادس الذي تولى المنصب لولايتين. لكن استطلاعات الرأي تشير إلى أن أيا من المرشحين لن يكون قادرًا على الحصول على أغلبية مطلقة ومن المرجح تنظيم دورة ثانية للاقتراع في 12 فبراير.

بابا الفاتيكان يختتم زيارته إلى جنوب السودان بقداس

اختتم بابا الفاتيكان فرنسيس أمس زيارته إلى جنوب السودان بقداس في الهواء الطلق في العاصمة جوبا دعا خلاله إلى «القاء السلاح» في هذا البلد الذي يمزقه البؤس وأعمال العنف.

وغادر البابا يرافقه حتى المطار سلفا كير، العاصمة جوبا متوجها إلى روما، حيث عقد على متن الطائرة مؤتمره الصحافي التقليدي مع رئيسي كنيستي إنكلترا واسكتلندا وممثلي الطائفتين المسيحيتين الأخريين في جنوب السودان الذين رافقوه في هذه الزيارة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store