Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"ميناء جازان" يستقبل 19 الف رأس ماشية قادمة من جيبوتي

"ميناء جازان" يستقبل 19 الف رأس ماشية قادمة من جيبوتي

A A
استقبل ميناء جازان، السفينة أبو ياسر 2، وعلى متنها 19.100 رأس ماشية حية بوزن 3118 طنًّا، قادمة من جيبوتي، لتوزيعها على مناطق المملكة بعد التأكد من خلوها من الأمراض المحجرية، بما يعزز منظومة الأمن الغذائي ويلبي متطلبات السوق المحلية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للموانئ "موانئ" لتعزيز القطاعات الحيوية، وتمكين أنشطتها، وفي مقدمتها القطاع الغذائي، إضافة إلى رفع أداء وجودة الخدمات اللوجستية والكفاءات التشغيلية لتقديم مستويات خدمة عالية الجودة؛ تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية ومحور التقاء ثلاث قارات.

يشار إلى أن ميناء جازان يُعد واحدًا من أهم الموانئ التجارية على ساحل البحر الأحمر؛ كونه البوابة البحرية الرئيسية للمنطقة الجنوبية؛ حيث يقع على طرق التجارة البحرية بين أوروبا والشرق الأقصى والخليج العربي وشرق إفريقيا.

ويستقبل الميناء شحنات الماشية القادمة من إفريقيا بكفاءة عالية، بالإضافة إلى مختلف أنواع البضائع؛ نظرًا لوجود بنية تحتية متطورة، وإمكانات ومعدات مخصصة لأعمال الشحن والتفريغ ومناولة البضائع؛ حيث سجلت حركة مناولته خلال عام 2022م أكثر من 1.7 مليون طن من مختلف أنواع البضائع والماشية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store