Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تغييرات في التشكيل الأخضر يختتم معسكر جدة بودية بوليفيا

تغييرات في التشكيل الأخضر يختتم معسكر جدة بودية بوليفيا

A A
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الثلاثاء معسكره المقام بجدة (20 إلى 28 مارس الحالي)، بمواجهة نظيره البوليفي، وديًا في المباراة التي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

ويسعى كل من المنتخبين إلى تصحيح مساره عقب خسارة كل منهما في المباراة الودية الأولى له خلال هذا التجمع الذي أقيم بمناسبة أيام الفيفا، حيث تلقى الأخضر الهزيمة من فنزويلا (1-2) يوم الجمعة الماضي.

وخسر منتخب بوليفيا الجمعة أيضًا، من أوزبكستان (0-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

والتقى المنتخبان من قبل في 3 مباريات، منها مباراتان وديتان، فازت بوليفيا في الأولى (1-0) عام 1994، وانتهت الثانية بالتعادل (2-2) سنة 2018، بينما كان اللقاء الثالث بينهما في بطولة القارات 1999 بالمكسيك وانتهى بالتعادل (0-0).

وتسيطر حالة من الغموض على مصير هيرفي رينارد مع المنتخب، في ظل التقارير الصحفية الغربية التي أكدت اقتراب رينارد من تدريب منتخب فرنسا للسيدات لكرة القدم.

ولم يحقق الأخضر السعودي على مدار 13 مباراة منذ بداية الإعداد لمونديال قطر 2022، وحتى مباراة الجمعة الماضي أمام فنزويلا، الفوز إلا في مباراتين فقط.

ويتوقع أن يجري رينارد بعض التغييرات على التشكسل الأساسي الذي دخل به مباراة فنزويلا، ليمنح الفريق فعالية هجومية.

على الجهة المقابلة يملك الأرجنتيني جوستافو كوستاس المدير الفني لمنتخب بوليفيا، خبرة عريضة مع الكرة السعودية، حيث سبق له تدريب فريق النصر، قبل أن يتحول بعدها إلى تدريب فريق الفيحاء.

ويعتمد كوستاس على مجموعة من اللاعبين البوليفيين الذي ينشطون في الدوري المحلي بالإضافة إلى 7 لاعبين يحترفون خارج بوليفيا.

لم يحقق المنتخب البوليفي الأول لكرة القدم أي انتصار، منذ أن كسب ترينداد وتوباجو 5ـ0 في اللقاء التجريبي الذي جرى أرضه، يناير / كانون الثاني 2022، على الرغم من خوضه سبع مباريات ما بين رسمية وتجريبية.

وخسر المنتخب البوليفي رسميًّا أمام فنزويلا، وتشيلي، وكولومبيا، والبرازيل في تصفيات كأس العالم، ثم خسر تجريبيًّا أمام السنغال، وبيرو، وأوزبكستان.

ويخوض لقاءه المقبل أمام الأخضر السعودي، بعد غد، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store