Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالله القويعي في "جسور".. من الهندسة المعلوماتية إلى احتراف الفروسية

عبدالله القويعي في "جسور".. من الهندسة المعلوماتية إلى احتراف الفروسية

A A
تحصل على شهادة جامعية في الهندسة المعلوماتية إلا أن الفارس والمدرب عبدالله القويعي اختار احتراف الفروسية، ليسافر إلى بريطانيا وفرنسا، ويفتتح أول متجر لبيع مستلزمات الخيول في المملكة، أطلق عليه "عالم الأحصنة".

واستعرضت حلقة اليوم من برنامج "جسور" على قناة "السعودية" قصة عبدالله القويعي عندما زار نادي الفروسية وهو صغير وتولع بالخيال وجمالها وسرعتها، ولكن عبدالله تجاوز موضوع الانبهار، وأصبح لديه شغف وحلم.

يقول القويعي للبرنامج: "عشت طفولة بسيطة كنت أهتم بكرة القدم منذ صغري، وأحب التنظيم لذلك كنت أنهي الدراسة وأنهي الفروض المدرسية بشكل مبكر لأتمكن من اللعب في العصر أو المساء واستمريت على ذلك حتى بعد أن كبرت".

ويضيف: "اخترت الهندسة المعلوماتية في تخصص الاتصالات وهو جانب بعيد عمّا أنا عليه الآن لذلك، والفروسية رياضة جميلة وعريقة وراقية، ما جعلني أحاول أنتمي لهذا المجتمع، وعندما بدأت أبحث وأقرأ عن الفروسية في العالم كله وليس في السعودية فقط، ورأيت أن مجتمع الفروسية هو مجتمع يتسم بالهدوء والرقي لأنه عندما تتعامل مع هذا الكائن الجميل فيجب أن تتسم بتلك الصفات التي نبحث عنها جميعاً في حياتنا".

وأشار إلى أن الشغف وحب الخيل جعله يدخل ريادة الأعمال في الفروسية، بتأسيسه لفكرة متجر في مدينة الرياض يخدم مجتمعه بتوفير منتجات من أوروبا إلى المملكة العربية السعودية.

من جهته، قال المدير لتنفيذي للاتحاد السعودي للبولو فيصل بن محمد بن دويس: "عبدالله سفيرنا في عالم الخيل، ويمثلنا في هدف سام دائماً في بعض البطولات الأوربية أو المؤتمرات الخاصة بالخيل، وأراه جسر بيننا والدول الأوربية خاصة الشركات الفرنسية فهذا اختصار في التمثيل، خاصة أن بعض الجهات الكبرى والشركات يصعب التعامل معها مباشرة إذا لم تتوفر ثقة، وعبدالله كسب الثقة والاحترام وهذا يشجعنا لاختصار مسافة التعامل مع الجهات بترتيب وتخطيط من عبدالله".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store