Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آسيا معقل النمور.. والرخصة جاهزة

آسيا معقل النمور.. والرخصة جاهزة

الإعلان في شهر مايو

A A
زف رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي البشرى لجماهير ناديه، بإنهاء كافة الالتزامات المالية المطلوبة لاستخراج الرحصة الآسيوية التي تمنح الفريق الاتحادي حق المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وكتب الحائلي عبر حسابه الشخصي على تويتر «الرخصة الآسيوية» في إشارة إلى استيفاء النادي الشروط المالية اللازمة للحصول على الرخصة الآسيوية.

ويأتي هذا الإعلان من جانب رئيس الاتحاد، قبل ساعات من انتهاء موعد استيفاء المعيار المالي للحصول على الرخصة، حيث ينتهي الموعد الجمعة، حيث يتعين على الإدارة الاتحادية رفع المستندات التي تثبت الوفاء بالمعيار المالي إلى لجنة التراخيص برابطة دوري المحترفين الجمعة، وسوف تقوم اللجنة بمراجعة كافة المستندات على أن تصدر قرارها بإعلان الحاصلين على الرخصة الآسيوية منتصف شهر مايو المقبل، وفشل اتحاد جدة في المشاركة في أخر نسختين من دوري أبطال آسيا، بعدما أخفق النادي في الوفاء بالمعيار المالي.

ويشمل بند الالتزامات المالية مستحقات الأندية واللاعبين والجهازين الفني والإداري لقطاع كرة القدم، فضلًا عن وجود 7 بنود أخرى تخضع للتقييم، ويعد المعيار المالي أحد 5 معايير لابد الوفاء بها لاستخراج الرخصة الآسيوية، وهي معايير رياضية وإدارية وقانونية والبنى التحتية ومالية، ويعد الأخير أصعبها لوجود ديون متراكمة على الأندية بسبب مستحقات متأخرة لأي من عناصر اللعبة أو غرامات بسبب قرارات قضائية.

ويعد الاتحاد أول نادي سعودي توج بلقب أكبر مسابقة آسيوية على مستوى الأندية، بمسماها الحالي دوري أبطال آسيا، عندما حقق اللقب عامي 2004 و2005.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store