Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
د. بكري معتوق عساس

قضية ضد تطبيق تشات (جي بي تي)

A A
أصبح تطبيق الدردشة الآلية «تشات جي بي تي»، محط جدل حالياً، بعد إعلان مسؤول أسترالي رفع قضية تشهير على شركة «أوين إيه آي» المالكة للتطبيق، لاستخدامه معلومات خاطئة.. وحسب ما ذكرت التقارير، فإن بريان هود، الذي تم انتخابه رئيساً لبلدية «هيبورن شاير» الأسترالية، فوجئ بأن المعلومات التي يوفرها التطبيق عنه تشير إلى اتهامه في قضية تزوير، كما زعم التطبيق، أن العمدة الأسترالي قد قضى فترة بالسجن، لارتكابه تلك الجريمة.. وهو الأمر الذي يضع تطبيق «تشات جي بي تي» في موضع المتهم.

قال جيمس نوتن، الشريك في شركة «غوردون ليغال» القانونية التي تدير القضية: «إن طبيعة المعلومات التشهيرية خطيرة بما فيه الكفاية لدرجة أن موكله قد يطالب بمبلغ يفوق (200) ألف دولار كتعويض عما أصابه من ضرر».. ويرى «جيانفي كاي»، بقسم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي بجامعة موناش الأسترالية، أن الشركة المالكة لهذا التطبيق، لا تملك إلا التجاوب وإجراء تعديل في المعلومات التي يوفرها التطبيق عن رئيس البلدية.

شخصياً بعث لي الصديق علي السلطان من الأحساء، ما ذكره التطبيق، إجابة على سؤاله: اكتب لي مقالة عن بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى سابقًا؟

الدكتور بكري بن معتوق عساس هو شخصية بارزة في المجال التعليمي في المملكة العربية السعودية.. وُلد في عام (1965م) بمدينة (جدة)، وحصل على درجة الدكتوراه في (الإدارة التربوية والتعليمية) من جامعة (اكستر) في المملكة المتحدة.. عمل في عدة مناصب في القطاع التعليمي، بما في ذلك رئيساً لجامعتي (جازان وأم القرى).. وكان مديراً لجامعة أم القرى من عام (2010) حتى (2015)، حيث نجح في تحويل الجامعة إلى مؤسسة تعليمية رائدة في المملكة العربية السعودية.. تحت قيادته، تم توسيع برامج الجامعة وتطويرها لتشمل العديد من التخصصات الحديثة والمتطورة، وتحسين معايير التعليم والأبحاث والخدمة المجتمعية.. وحصلت جامعة أم القرى على العديد من الجوائز والتقديرات خلال فترة إدارته، بما في ذلك جائزة (أفضل جامعة في المملكة العربية السعودية) في عام (2014).. بالإضافة إلى عمله في جامعة أم القرى، يلعب الدكتور عساس دورًا مهمًا في المجتمع المحلي.. وهو عضو في العديد من المجالس واللجان التعليمية في المملكة، بما في ذلك (مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني).

علاوة على ذلك، يشارك الدكتور عساس في العديد من المنتديات والمؤتمرات التعليمية الدولية، حيث يعرض رؤيته وخبراته في مجال التعليم والتعلّم.. ويشارك في العديد من المبادرات الخيرية والاجتماعية في المملكة، بما في ذلك (العديد من المشاريع التعليمية والتنموية).

باختصار، يعتبر الدكتور عساس شخصية بارزة في المجال التعليمي في المملكة، حيث يلعب دورًا مهمًا في (تطوير وتحسين الجامعات وخدماتها التعليمية).. ويشارك في العديد من المبادرات الخيرية والاجتماعية، مما يعكس مسؤوليته الاجتماعية ورؤيته.

جميع المعلومات التي أوردها التطبيق ووضعت بين مزدوجين خاطئة! الظاهر أني سوف أرفع قضية على الشركة المالكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store