Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خالد يسلم: "بعد منتصف الليل" عشقت التمثيل

خالد يسلم: "بعد منتصف الليل" عشقت التمثيل

A A
برز الفنان خالد يسلم الممثل الشاب والمدون السعودي ابن مدينة «جدة» مؤخرًا والذي لم يتوقع أن إصرار زملائه عليه للمشاركة في أحد الأعمال السينمائية عام 2016 سيفتح له أبواب النجومية بحصد جوائز دولية.

بدايات

يقول خالد ظهرت لأول مرة أمام الكاميرا كـ موديل إعلانات عام 2006، وكانت مجرد تجربة أحببت أن أخوضها ليس إلا، وكنت حينها طالباً في كلية إدارة الأعمال وكنت أرغب بالتخصص في دراسة علوم الصحافة والإعلام بالخارج..

التجربة الأولى

بعد ما صورت فيلم «مداين» صورت فيلم مع المخرج عبدالإله القرشي كان الفيلم مشروع تخرج خاص به في أمريكا اسم الفيلم «بعد منتصف الليل»، هذا الفيلم القصير أعتبره التجربة الحقيقية لي كتمثيل، فالعمل مع المخرج القرشي ممتع وتعلمت منه الكثير، وعشقت وقتها ممارسة ومتعة العلاج بالتمثيل والتعايش مع الشخصيات وتجسيدها.

فالتمثيل لاشك يساعد على التنفيس الوجداني، وفي لعب أدوار مختلفة: «فكلما أصبحت شخصًا آخر، كلما كانت أناكَ أقل»، وفي استحضار الذاكرة العاطفية، التي تنتعش بومضات فردية يستجذبها الشخص من تجاربه، ويجب أن تشبه الحالة الشعورية للشخصية المراد لعب دورها أمام الكاميرا.

نقاد وجوائز

يقول خالد يسلم: «لطالما عشقت وفضلت الأفلام الفنية أكثر من التجارية، إلا أنني ممثل محترف ومتفرغ وأعتمد حاليًا على هذه المهنة فبعد ما شهدته صناعة السينما بالمملكة من دعم لا محدود من قبل وزارة الثقافة وهيئة الأفلام، لم يعد هناك أعذار للعاملين في المجال، ولا بد من تقديم أعمال ناجحة في قادم الأيام».

واضاف يسلم: «لا أهتم بمساحة الدور بقدر ما أهتم بتأثيره الفني على المشاهد لذلك تجد أن أعمالي متباينه في المساحة فهناك البطولة مثل «رولم» و الدور المساعد في «الهامور» حيث اعتبر بعض النقاد أن دوري في الفيلم من أنضج أدواري التمثيلية في الأداء.

كما يسعدني عندما ألتقي بالجمهور ويذكرون لي مشاركتي في أفلام «بركة يقابل بركة»، و»ممسوس»، و»مداين»، و»بعد منتصف الليل»، و»سعدية سابت سلطان»، والعديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية الهامة مثل مسلسل «رشاش».

وعن الجوائز التي نالها قال: «في فيلم «مداين» تفاجأت بأني فزت بجائزة أفضل ممثل في مهرجان الأفلام المرعبة بلوس أنجلوس، وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي كذلك، ونفس الفيلم فاز بجائزة أفضل «بوستر» في مهرجان برشلونة.

أعمال قادمة

أشارك في عمل مع مجموعة من النجوم المصريين، في عمل من إخراج تامر مهدي، وهي تجربة جديدة ومختلفة لي، واكتسبت منها خبرة على المستويين الفني والشخصي، ولا أستطيع الإفصاح عن اسم العمل في الوقت الحالي، كما انتهيت منذ فترة قريبة من تصوير فيلم «أنا الاتحاد»، وهي قصة إنشاء نادي الاتحاد السعودي.

عائلة

قد يصدم الجمهور عندما يعلم ان الفنان خالد يسلم هو أب لخمسة من الأبناء، وابنه البكر»عمر» 17 عامًا يعتبره الفنان خالد يسلم صديقه وناقده الأول يقول: «أثق في ذائقة ابني الفنية ورأيه يهمني في أعمالي الفنية.

السفر برلك

يقول خالد يسلم أنا سعيد بمشاركتي بدور «صهيب « بهذا العمل الهام، لقد كان إحساس المسؤولية كبير لدى جميع العاملين في هذا العمل، فإن كوننا جزءًا من قصة تاريخية قاسية جدًا لا تزال محفورة في ذاكرة كبار السن ممن عايشوا تلك الحادثة الوحشية من أهالي المدينة المنورة المروعة مع جريمة «سفر برلك».

وهي كارثة التهجير الجماعي القسري، التي طبقتها الدولة العثمانية عام 1915 تجاه الآلاف من الرجال والنساء والأطفال من سكان المدينة المنورة، قُبيل وخلال فترة الحرب العالمية الأولى.

يقول استغرق التحضير لتصوير مسلسل «سفر برلك» أكثر من سنتين والتصوير استغرق 7 أشهر، ويُعد هذا المسلسل هو آخر مشروع حضّر له المخرج السوري الراحل حاتم علي، قبيل أيام قليلة من وفاته، وهو من إخراج الليث حجو، السيناريو والحوار لورشة من الكتّاب، وهو عمل هام ويستحق المشاهدة وأتمنى أن يحوز على إعجاب الجمهور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store