Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"أصابع النقانق".. يد الملك تشارلز خلال التتويج

"أصابع النقانق".. يد الملك تشارلز خلال التتويج

A A
بدا المك تشارلز الثالث في أكثر من مناسبة وقد ظهرت يده متضخمة وأصابعه منتفخة بشكل لافت.

وألقى تقرير لصحيفة "ديلي ستار" الضوء على صور تم نشرها ليد الملك تشارلز الثالث. وكشف طبيب الظروف الصحية المحتملة التي قد يعاني منها الملك الجديد، قائلا إن "تورم الأصابع هو شيء عانى منه الملك الجديد لسنوات، حتى إن الملك نفسه أطلق عليها مازحا "أصابع النقانق" في عام 2012 أثناء قيامه بجولة في أستراليا بعد رحلة طويلة.

وأوضح طبيب بريطاني أن العديد من الحالات الصحية يمكن أن تكون مسؤولة عن التورم، وكذلك احتباس الماء أو - على الأرجح - الشيخوخة. وقال الدكتور جاريث ناي لصحيفة ديلي ستار: "الوذمة هي حالة يبدأ فيها الجسم في حبس السوائل في الأطراف، وعادةً في الساقين والكاحلين ولكن أيضًا في الأصابع، ما يؤدي إلى انتفاخها".

ووفقا للطبيب، فإن النساء أكثر عرضة للإصابة بالوذمة من الرجال كما يمكن أن يصاب كبار السن بهذا الاضطراب إذا جلسوا لفترات طويلة من الزمن. وتم تصوير الملك تشارلز بأيدٍ وأقدام متورمة عدة مرات، بشكل ملحوظ بعد فترات طويلة قضاها في الطيران أو السفر إلى البلدان الحارة.

FvhJ31UXgAEvpkp



وسبب آخر محتمل لـ "أصابع النقانق" هو التهاب المفاصل، وهو حالة شائعة أخرى في سن الستين، غالبًا ما يصيب ثلاث مناطق رئيسية في اليد - مفصل الإبهام أو مفاصل الأصابع. ويضيف الطبيب:"عادة ما تصبح الأصابع متيبسة ومؤلمة ومتورمة، وعلى الرغم من أن الأدوية يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، إلا أن التورم يمكن أن يبقى." يمكن أن تكون الأسباب الأخرى اتباع نظام غذائي عالي الملح أو أدوية معينة مثل تلك المعدة لارتفاع ضغط الدم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store