Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصحة" تدشن برنامجًا لتدريب الممرضين بالتعاون مع مستشفيات فرنسية

"الصحة" تدشن برنامجًا لتدريب الممرضين بالتعاون مع مستشفيات فرنسية

A A
التقى وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عبدالرحمن العيبان، في مقر الوزارة بالرياض, بالنائبة الفرنسية أميليا لاكرافي، بحضور مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب بالوزارة أحمد الفهيد, والسفير الفرنسي لدى المملكة لودوفيك بوي, وذلك في اجتماع تحضيري يسبق تدشين برنامج التدريب التمريضي بالتعاون مع مستشفيات فرنسية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين فرنسا والمملكة في مجال الرعاية التمريضية المتخصصة، ومولته شركة سانوفي الدوائية وشاركت في تنظيمه شركة جلوبال هيلث أكسيس.

وأكد السفير الفرنسي خلال الاجتماع، أن المملكة وفرنسا تحظيان بعلاقات ثنائية تغطي عدة قطاعات إستراتيجية، لاسيما قطاع الصحة, مشيرًا إلى الاتفاقيات العديدة الموقعة بين الطرفين بهدف تطوير القطاع الصحي, معربًا عن رغبة بلاده في تأسيس كلية تمريض فرنسية - سعودية مشتركة.

ويستمر البرنامج لمدة يومين ابتداء من 15 مايو، حيث يضم ثلاث جلسات يقدمها فريق من ستة أطباء وأخصائي تمريض من مستشفيات جامعتي نيس ورين, وسيُخصص اليوم الأول من البرنامج لمناقشة مستجدات رعاية المرضى الذين يعانون من الربو الحاد، فيما يناقش اليوم الثاني آليات التعامل مع أمراض الدم لدى الأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة