Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

معتمرون: "الرواق السعودي" تحفة معمارية

معتمرون: "الرواق السعودي" تحفة معمارية

A A
أشاد عدد من المعتمرين بمشروع "الرواق السعودي" داخل المسجد الحرام، وبروعة تصميمه الهندسي، معتبرين أنه تحفة معمارية تدمج العناصر التراثية بالهندسة المعمارية الحديثة .

FxCkwKiXgAIRRlz



وقال محمد كسبة من جمهورية السودان: إن ما شهده المسجد الحرام من تطور في العمارة الإسلامية، والتوسعات العملاقة، تعد هي أكبر وأضخم التوسعات التي جاءت في الإسلام على مر التاريخ، منوها بالدور الريادي للملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، موضحا أن (الرواق السعودي) أسهم في استيعاب الأعداد المليونية من ضيوف الرحمن، ووفر لهم مشاهدة الكعبة وصحن الطواف بشكل مباشر كما يضمن أداء قاصدي المسجد الحرام عباداتهم بكل يسر وسهولة.

FxCkwKgXsAENYaO



وعبر فيصل أبو فياض من الهند أن (الرواق السعودي ) يزخر بفن العمارة الإسلامية الحديثة والمدعمة بالرخام الطبيعي والزخرفة الهندسية والمعمارية والإضاءات المتوهجة التي وضعت عمق التراث الإسلامي في رحاب المسجد الحرام .

FxCkwKiXgAE-A2e



وأفاد سعيد أحمد من جمهورية مصر أن الرواق السعودي يعد تحفة معمارية تدمج العناصر التراثية بالهندسة المعمارية الحديثة وأنه يوفر جميع الخدمات من ماء زمزم المبارك وعدد من المشربيات المنتشرة على طول الرواق ، لافتا النظر إلى أن وجود المصليات الموزعة على جنبات الرواق يسهل على المصلين أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store