Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مذكرة توقيف لراكب فتح باب طائرة قبل هبوطها

A A
أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية بأن محكمة أصدرت، الأحد، مذكرة توقيف لراكب فتح باب طائرة تابعة لشركة طيران آسيانا قبل دقائق من هبوطها في مدينة ديجو.

وجرى إلقاء القبض على الراكب وهو في الثلاثينات من عمره لدى هبوط طائرة من طراز إيه 321-200 يوم الجمعة بعدما فتح بابها وهي على ارتفاع 213 مترا مما تسبب في حالة من الذعر على متنها، حسبما ذكرت "رويترز". وأصدرت محكمة ديجو الجزئية مذكرة لتوقيفه بتهمة انتهاك قانون أمن الطيران، وقالت إنه قد يحاول الفرار قبل المحاكمة، وتتيح المذكرة للشرطة إبقاءه قيد الاحتجاز لفترة أطول. ولم يتم توجيه تهمة له خلال الجلسة، ويكتفي المسؤولون بالإشارة إلى الراكب بلقبه "لي". وأوضح لي أنه فتح الباب لأنه أراد النزول من الطائرة بسرعة. وقال للصحفيين أثناء نقله إلى المحكمة لحضور جلسة استماع، الأحد "أشعر حقا بالأسف من أجل الأطفال"، في إشارة على ما يبدو إلى طلاب كانوا على متن الطائرة ونقلوا إلى المستشفى بسبب مشاكل في التنفس.

وصرح مسؤول في إدارة الإطفاء بأنهم خرجوا جميعا بعد نحو ساعتين. وذكرت "يونهاب" في وقت سابق أن لي قال للشرطة إنه فعل ذلك لأنه "شعر بضيق". وقال إنه "يعاني من التوتر بعد أن فقد وظيفته في الآونة الأخيرة".

وأفادت يونهاب أن شركة آسيانا توقفت عن بيع تذاكر المقاعد الأقرب لمخارج الطائرات طراز إيرباص إيه 321-200 بداية من الأحد.

وأوضح مسؤول بوزارة النقل الكورية الجنوبية، الجمعة، أنه يمكن فتح مخارج الطوارئ على مستوى الأرض أو بالقرب منها لأن الضغط داخل الطائرة يكون مماثلا للضغط خارجها. وكان الرجل جالسا في مقعد الطوارئ، وفتح باب الطائرة قبل حوالي دقيقتين إلى ثلاث دقائق من الهبوط في المطار الذي يبعد نحو 240 كيلومترا جنوب سيول، وفقا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية. وبحسب خطوط آسيانا الجوية، كانت الطائرة تقل 200 شخص، بينهم 194 راكبا. ونُقل تسعة ركاب إلى المستشفى لإصابتهم بمشكلات في التنفس، وغادروها جميعا بعد ذلك بساعتين، حسبما نقلته "رويترز" عن مسؤول بإدارة الإطفاء في ديجو. وقالت وزارة النقل في كوريا الجنوبية في بيان، إن أي شخص يخالف قانون أمن الطيران، والذي يشمل الركاب الذين يشغلون الأبواب أو المخارج أو المعدات داخل طائرة، يمكن أن يُحاكم ويُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store