Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مايكروسوفت : نظام ويندوز 11 سيتيح قريبا معرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي

مايكروسوفت : نظام  ويندوز 11 سيتيح قريبا معرفة كلمات مرور شبكات الواي فاي

المحفوظة على الحاسوب

A A
أعنت شركة /مايكروسوفت/ أن /ويندوز 11/ سيتيح قريبا للمستخدمين إمكانية معرفة كلمات المرور الخاصة بشبكات /الواي فاي/ المحفوظة سابقا على الحاسوب.

وستتيح /مايكروسوفت/ هذه الميزة لأول مرة على نظام /ويندوز/، حيث أنها لم تكن متوفرة في أي وقت سابق، ولم يكن من الممكن معرفة كلمة مرور شبكات/الواي فاي/ المحفوظة بسهولة وبشكل مباشر من داخل النظام نفسه.

ولا يزال يعتمد المستخدمون الذين يودون معرفة كلمات المرور المحفوظة في نظام /ويندوز/ على تنزيل برامج خارجية تتيح لهم ذلك، أو البحث في ملف /Registry/ الخاص بـ/ويندوز/ ذلك في حالة كان المستخدم على مستوى من الخبرة بالنظام، وقد يحتاج المستخدمون إلى معرفة كلمات مرور شبكات/الواي فاي/ من أجل مشاركتها مع الآخرين.

وفي النسخة التجريبية من /ويندوز 11/ المعروفة باسم /ويندوز 11 انسيدر بريفيو/، تقدم طريقة سهلة ومباشرة لمعرفة كلمات مرور شبكات/ الواي فاي/ المحفوظة في وقت سابق، (لا يشمل ذلك عرض كلمات المرور الخاصة بشبكات المرور المحمية التي لم يسبق الاتصال بها) .

وأوضحت الشركة أن هذه الميزة ستتوفر خلال الأشهر القادمة مع مزايا أخرى لنظام /ويندوز 11/ مثل مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد /ويندوز كوبيلوت/، وخواص أخرى مثل فتح الملفات المضغوطة بصيغة /RAR/ بدون الحاجة إلى تنزيل برامج إضافية، وكذلك الإغلاق الإجباري للتطبيقات العالقة مباشرة بدون مدير المهام، وغيرها.

تجدر الاشارة إلى أن شركة /مايكروسوفت/ اعلنت يوم الخميس الماضي رسميا عن إطلاق ميزة الصور الرمزية في تطبيق اجتماعات الفيديو /Microsoft Teams/، وفقا لما جاء في مؤتمر الشركة السنوي للمطورين Build 2023.

كما أعلنت شركة /مايكروسوفت/ في الاربعاء الماضي أن /ويندوز 11/ ، سيدعم تشغيل الصيغ المختلفة للملفات المضغوطة، الأمر الذي قد يُغني المستخدم عن تنزيل برامج أو أدوات إضافية من أجل التعامل معها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store