Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

توصيات لتوسيع دائرة الخدمات لمرضى الدم الوراثية بالمدينة المنورة

توصيات لتوسيع دائرة الخدمات لمرضى الدم الوراثية بالمدينة المنورة

A A
نظمت جمعية المدينة لأمراض الدم الوراثية ،الندوة العلمية الخاصة بمرضى الأنيميا المنجلية ، الثلاسيميا، الهيموفيليا، الجلانزمان، النزاف وذلك في مستشفى النساء والولادة والأطفال بمدينة الملك سلمان الطبية بمنطقة المدينة .
استهدفت الندوة مرضى أمراض الدم الوراثية وذويهم من خلال العديد من الحلقات
العلمية وحلقات الدعم الاجتماعي والنفسي والتي تهدف إلى تعزيز الوعي لدى المرضى وذويهم من خلال عرض منظومة الخدمات المقدمة من قبل الجمعية وتبادل الخبرات بين المرضى بهدف صقل تجاربهم ومتابعة المستجدات الخاصة بأمراض الدم الوراثية.

62088ea9-7120-4fd9-950d-429c249e45bc

من جانبه اوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية البروفيسور - أحمد بن محمد بن أحمد طراوة ان من التوصيات التي ظهرت بها الندوة هي توسيع دائرة الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة بهدف خدمة مرضى أمراض الدم الوراثية والتعاون مع القطاعات الخيرية الأخرى بهدف تبادل الخدمات لمرضى أمراض الدم الوراثية من خلال الجوانب الاجتماعية، والنفسية، والعينية ،وعرض المستجدات الخاصة بالبروتوكولات العلاجية المتعلقة بأمراض الدم الوراثية من خلال العديد من الحلقات العلمية المختلفة .
وعبر "طراوة" عن سعادته بمثل هذه الفعاليات والتي تأتي ضمن أهداف ورؤية ورسالة الجمعية وخطتها التطويرية .
مثمنًا بالوقت ذاته حرص المرضى وذويهم على الحضور والتفاعل بمثل هذه اللقاءات التي شهدت مداخلاتهم الاثرائية ونقاشاتهم الفاعلة.
ومختتمًا حديثته بتقديم خالص الشكر والتقدير لجميع المشاركين والمتحدثين والمنظمين على جهودهم المساهمة في نجاح الفعالية ، ومشاركاتهم العلمية والعملية المساهمة بتحقيق الفعالية الهدف الذي وضعت من أجله.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store