Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

182 طالبًا يشاركون في مسابقة المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

182 طالبًا يشاركون في مسابقة المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات

A A
وسط اهتمام خبراء وكلاء السيارات من السعودية واليابان خاض اليوم الأربعاء 31/05/2023 م 182 طالبا سعوديا في المملكة على مدار أربع ساعات متواصلة مسابقة المهارات الفنية السنوية الـ 20 والتي نفذها المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات، بحضور القنصل العام الياباني في جدة " شيمورا إيزورو " و مسؤولين وخبراء يابانيين .

05



03



وتعد مسابقة المهارات الفنية أحد أهم المسابقات الاحترافية التي تقيس استعدادات الشباب السعودي للانخراط في مجال العمل بتقنية وصيانة السيارات والذي تتهافت عليه شركات السيارات الكبرى بالمملكة للاطلاع على المهارات الدقيقة والمتقدمة للفنيين السعوديين المميزين والذي تلقوا تعليمهم من قبل المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات والذي اكسبهم القدر المطلوب من المهارة والتدريب التقني والمعرفي في مجال تقنية وصيانة السيارات.

وتخضع المسابقة لمراقبة فنية على مستوى عالٍ من الخبرة والمهارة تضم خبراء من جنسيات عديدة أبرزهم من المختصين اليابانيين ويحضرها ممثلين عن شركات السيارات بالمملكة ويكشف عن العلاقة المتميزة بين حكومة المملكة العربية السعودية ودولة اليابان، وأكد المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري أن مسابقة المهارات الفنية السنوية هي واجهة حقيقة تكشف ما وصل إليه الطلاب من تعليم واتقان وما يملكه من إمكانات وقدرات تحظى باهتمام من شركائنا في اليابان.

وزاد المعهد يهدف إلى توفير التدريب للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها لاستثمار قدرات الخريجين وامكاناتهم بسد حاجة سوق العمل في مجال تقنية وصيانة السيارات بالمملكة و ذلك عقب تلقيهم المهارات التعليمية والفنية التي يحتاجها الخريج لدخول سوق العمل الاحترافي.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة أن الطالب يحصل بعد تخرجه على دبلوم في تقنية وصيانة السيارات يعادل المستوى الثالث لتقنيي صيانة السيارات في اليابان، كما يعادل دبلوم الكليات التقنية في المملكة ويمكنه من الانخراط في مجالات عمل مختلفة من بينها فني صيانة سيارات، وفني محترف ثاني وفني محترف أول، ورئيس فني صيانة السيارات، ومهندس استقبال، ومدير مركز صيانة، مدير منطقة صيانة، ومدير عام صيانة.

02



04



WhatsApp Image 2023-05-31 at 19.03.52



الجدير بذكره ان المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعتبر أول معهد غير ربحي في المملكة دعمته الحكومتين السعودية واليابانية بالأرض والمعدات والأجهزة والخبراء، ويتحمل تكاليف التشغيل موزعو السيارات اليابانية في المملكة وصندوق تنمية الموارد البشرية افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله – يوم الأربعاء 19 مارس 2003 .

من جهته قال القنصل العام الياباني في جدة " شيمورا إيزورو " للمتدربين في كلمته : "إن دليل تميزكم هو اختياركم الدراسة بهذا المعهد المهني، ومع أن كل الأعمال والمهن الشريفة مدعاة للاعتزاز إلا أن مجال عملكم اليدوي بالذات له أسباب خاصة للفخر، فما ـأجمل الرزق المكتسب من عرق الجبين".

وأضاف: "لقد اكتسبتم في هذا المعهد اخلاقيات العمل اليابانية النبيلة قبل مهارات صيانة السيارات، وانني ارجو منكم المحافظة على هذه المكتسبات من اجل مستقبل عملي مستقر وزاهر".

وبما أن الالتحاق بالمعهد هو حلم الكثير من الشباب السعودي فإن موقع التسجيل في المعهد متاح من خلال www.sjahi.org ويغطى 35 مدينة في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store