Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل 5 من عناصر الجبهة الشعبية الفلسطينية

مقتل 5 من عناصر الجبهة الشعبية الفلسطينية

على الحدود السورية اللبنانية

A A
أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أمس، مقتل 5 من عناصرها في غارة إسرائيلية. وقال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة أبو كفاح غازي، إن إسرائيل استهدفت موقعاً للجبهة على الحدود اللبنانية السورية ما أدى لاستشهاد 5 عناصر. ونعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، قتلاها، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الجبهة، في البيان، أن هذه الجريمة ليست معزولة عن الأحداث الأخيرة المتسارعة على الجبهتين اللبنانية والسورية، وفي إطار التهديدات الإسرائيلية المتواصلة التي تستهدف قوى المقاومة في داخل وخارج فلسطين.

في المقابل، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم إن الجيش الإسرائيلي لم يقم بأي هجوم في لبنان. بدورها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية «كان»، أنه في إسرائيل هناك نفي للأخبار المتعلقة بتنفيذ غارة على الحدود اللبنانية السورية.

إلى ذلك، قتل إسرائيلي الثلاثاء بنيران فلسطينية قرب مستوطنة شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب مصدر طبي والجيش الإسرائيلي. والاثنين، قتل الجيش الإسرائيلي ضابطاً في جهاز المخابرات الفلسطينية خلال عملية عسكرية في مدينة جنين.

ويعيش في مستوطنات الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 حوالى 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية وفقاً للقانون الدولي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store