Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تدابير صحية لاستقبال الحجاج بالمنافذ

تدابير صحية لاستقبال الحجاج بالمنافذ

A A
أكملت «وزارة الصحة» جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام القادمين إلى المملكة عبر 14 منفذاً جوياً وبرياً وبحرياً، لأداء مناسك الحج لهذا العام 1444هـ. وأوضحت الوزارة أنها وضعت عدداً من الاشتراطات الصحية في المنافذ بهدف منع وفادة الأمراض، وتجنب حدوث الفاشيات للحفاظ على الأمن الصحي.

وأضافت: تُعد الخدمات الصحية في منافذ دخول الحجاج هي خط الدفاع الأول في الحفاظ على الأمن الصحي للحج، إضافة الى متابعة الإجراءات الاحترازية وفقاً للمستجدات الوبائية واللوائح الصحية الدولية التي تطبق على القادمين للحج وأمتعتهم ووسائل النقل.

وجرى تدعيم مراكز المراقبة الصحية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بالاحتياجات اللازمة لتقوم بالدور المناط بها، ويشمل ذلك القوى العاملة والمستلزمات الطبية العلاجية والوقائية (اللقاحات والأدوية الوقائية وغيرها).

وإسعافات مجهزة لنقل الحالات المرضية بالتنسيق مع كافة الإدارات المختصة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المنفذ (الهيئة العامة للغذاء والدواء والجمارك) لمعاينة المواد الغذائية القادمة بصحبة الحجاج، كما تقدم «الصحة» خدمات وقائية أخرى تشمل التحصينات للدول المستهدفة، والعلاج الوقائي للقادمين من دول الحزام الأفريقي للحمى المخية الشوكية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store