Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شريط الأخبار

No Image

A A
دورية جوية بين روسيا والصين

قامت الصين وروسيا بدورية جوية عسكرية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي أمس، ما دفع كوريا الجنوبية إلى نشر طائرات مقاتلة احترازيًا.

وهذه هي الدورية السادسة من نوعها التي تنفذها بكين وموسكو في المنطقة منذ العام 2019، وتنظم الدولتان الجارتان بانتظام تدريبات عسكرية مشتركة لتعزيز التنسيق بينهما.

وأكّدت وكالة أنباء الصين الجديدة، نقلًا عن وزارة الدفاع الصينية، أن «الجيشَين أجريا دوريتهما الجوية المشتركة السادسة، وفقًا للخطة السنوية للتعاون العسكري بين الصين وروسيا».

توقيف 11 مجتجًا على مشروع ضرائب في كينيا

أطلقت الشرطة الكينية أمس غازًا مسيلًا للدموع على متظاهرين في نيروبي وأوقفت 11 محتجًا على مشروع قانون مالي يفرض ضرائب جديدة، بحسب مشاهدات مراسلي وكالة فرانس برس، وينص القانون الذي سيناقشه البرلمان هذا الأسبوع، على أن ضرائب جديدة -لا سيّما على منتجات تجميل ووقود وعملات مشفّرة- ستدرّ 289 مليار شلن (مليارَي يورو) لتكملة مشروع ميزانية 2023-2024 البالغة قيمتها 3600 مليار شلن (24 مليار يورو).

إيران تعرض أول صاروخ بالستي يصل مداه 1400 كم

عرضت إيران أمس «الفاتح» أول صواريخها البالستية فرق صوتية، خلال حفل أشرف عليه الرئيس إبراهيم رئيسي، الذي نوّه بالسلاح الجديد الذي سيجعل بلاده «أقوى»، وتبلغ سرعة الصاروخ الذي أنتجته قوة الجو الفضائية في الحرس الثوري 1400كم، وهو قادر حسبما تؤكد طهران، على اختراق أنظمة الدفاع الجوي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store