Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحامعة العربية تطالب مجلس الأمن بإلزام إسرائيل بالانسحاب

الحامعة العربية تطالب مجلس الأمن بإلزام إسرائيل بالانسحاب

تشييع جثمان أصغر طفل فلسطيني

A A
طالبت جامعة الدول العربية مجلس الأمن بتحمّل مسؤولياته وإنفاذ قراراته والقيام بواجباته في حفظ الأمن والسلم الدوليين وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال والانسحاب الكامل من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ 5 يونيو عام 1967 وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

ودعت الجامعة العربية، في بيان صادر أمس عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بمُناسبة الذكرى الـ(56) للعدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية والعربية في عام 1967، المجتمع الدولي إلى محاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن كافة الجرائم التي تنتهكها بحق الشعب الفلسطيني، والعمل على تجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة ومُبادرة السلام العربية السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وأكدت أهمية مواصلة وتكثيف الجهود السياسية والقانونية الفلسطينية والعربية والدولية لحماية الحقوق الفلسطينية وتثبيتها، خاصةً أمام محكمة العدل الدولية.

شارك مئات الفلسطينيين الثلاثاء في تشييع جثمان الطفل محمد هيثم التميمي ابن الثلاث سنوات الذي قتل جراء إصابته برصاص القوات الإسرائيلية عند مدخل قرية النبي صالح وسط الضفة الغربية المحتلة الخميس الماضي.

إلى ذلك شيع الفلسطينيون جثمان طفل توفي متأثرًا بجروح أصيب بها نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على سيارة والده في قرية النبي صالح الواقعة إلى الشمال من مدينة رام الله.

وبكت مروة التميمي والدة الطفل الذي لف جسده بالكوفية الفلسطينية ذات اللون الأبيض والأسود وهي تعانقه العناق الأخير.

وقالت مروة التميمي (32 عامًا) لوكالة فرانس برس: «خرج زوجي لتحريك السيارة لأنها كانت في مكان مكشوف، شغَّل السيارة وابني بجانبه، أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليه عندما أشعل أضواء السيارة»، وأصيب الأب كذلك بإطلاق النار، وأضافت الأم «استمر إطلاق النار لفترة ولم يتمكنا من الخروج من السيارة.. أما أنا فاختبأت داخل المنزل».

ونقل الطفل إلى مستشفى شيبا الإسرائيلي حيث توفي الاثنين، والتميمي أصغر فلسطيني يقتل برصاص الجيش الاسرائيلي هذا العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store