Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد الظفيري

مجالس استشارية موحدة

A A
تعمل شركة الصحة القابضة على إطلاق إستراتيجية جديدة ومُبتكرة في مجال الرعاية الصحية في المملكة، وهذه الإستراتيجية اعتمدت على تقسيم البلاد لتجمعات صحية تنطلق أعمالها وفق مبدأ الإحلال، بحيث تكون هي المسؤول المُباشر عن الأعمال الفنية والمُنشآت التي تقع تحت مسؤوليتها.

ولدينا في المنطقة الشرقية تم العمل على تطوير الخدمات الصحية وفق وتيرة متسارعة، وبتوازن وتركيز على أهمية أن لا يحدث أي قصور خلال هذه المرحلة الانتقالية في فكرة وطريقة تقديم الرعاية الصحية.

وتم إطلاق ثلاثة تجمعات صحية في البداية، وخلال فترة وجيزة استطاعت بناء منظومة بيانات للكوادر البشرية والمُنشآت، وما يُمكن أن يكون أرضية صلبة لبناء تنمية ذات استدامة في الازدهار والجودة الخدمية.

خلال الأيام الماضية، صدر قرار شركة الصحة القابضة بدمج المجالس الاستشارية للتجمعات الصحية في المنطقة، بحيث يكون لها مجلس استشاري واحد، برئاسة الأستاذ عصام المهيدب، وهو أحد نماذج التميّز التي تُحقق نجاحات مُتسارعة في الأعمال التطويرية.

وسينتج عن توحيد المجالس الاستشارية للقطاع الشرقي؛ زيادة وتسريع في الأعمال بعد تجاوز مرحلة البناء الأولي، وهو ما يجعلنا مُتفائلين بقُرب البدء في تدشين العمل بالتنظيمات الجديدة، والتي ستوفر خدمة صحية تتوافق وطموحات قيادتنا، ورؤية السعودية 2030، وبما يُلبي حاجات المواطن والمُقيم والزائر.

أخيراً..

دورنا اليوم كمهتمين بالشأن الإعلامي، هو دعم هذه الخطوات وتوضيح نتائجها وآثارها الإيجابية التي ستتحقق، لأننا جميعاً سنكون المُستفيد الأول من هذه الخطوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store