Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأندية السعودية على طريق التنمية المستدامة بـ«القمصان»

الأندية السعودية على طريق التنمية المستدامة بـ«القمصان»

بعد الصفقات العالمية

A A
ستبدأ أندية دوري روشن السعودي جني ثمار التنمية المستدامة التي بدأ صندوق الاستثمارات العامة زرع بذرتها الأولى من خلال التعاقدات العالمية مع نجوم العالم لكرة القدم.

وبعد صفقات الانتقال التي جاءت كلها من العيار الثقيل خلال الانتقالات الصيفية الحالية، لتفتح مورداً مالياً جديداً للأندية، عبر انتعاشة متوقعة لسوق قمصان اللاعبين عبر متاجر الأندية وتحديدة الاتحاد والأهلي والهلال والنصر.

2206444



وجود نجوم بحجم كريم بنزيما آخر لاعبي العالم المتوجين بالكرة الذهبية في نادي الاتحاد ومعه نجولو كانتي وجواو جوتا كفيل بزيادة ضخمة في مبيعات قمصان الفريق الاتحادي.

وكذلك وجود فيرمنيو وإدوارد ميندي في الأهلي وأيضًا روبين نيفيز ومعه كاليدو كوليبالي في الهلال ومن قبل كل هؤلاء كريستيانو رونالدو ومعه بروزوفيتش في النصر، سيجلب ملايين الريالات عبر بيع قمصان هؤلاء النجوم.

2206443



2206442



ووفق آخر التقارير الاقتصادية فإن السوق الرياضي في منطقة الشرق الأوسط، يشهد نموًا ملحوظًا، ما أدى إلى التركيز المتزايد على الملابس الرياضية التي من المتوقع أن تصل قيمتها في المنطقة إلى 23190.43 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.8%، لا سيما وأن الدوري السعودي شهد استقطابات لعدد كبير من لاعبي الصف الأول في العالم.

وعلى ضوء هذه المستجدات بدأت تعقد التحالفات الاقتصادية لإحداث طفرة في قطاع الملابس والأزياء الرياضية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والسلع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store