Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاركة بوبا العربية في معرض التجربة الرقمية بالشرق الأوسط تؤكد دعمها للابتكار

مشاركة بوبا العربية في معرض التجربة الرقمية بالشرق الأوسط تؤكد دعمها للابتكار

محمد الميساوي: تقديم تجربة رقمية مميزة للعملاء ضرورة ملحّة لشركات التأمين

A A
أكد محمد الميساوي -الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني- أن تبني شركات التأمين للتقنيات الرقمية حقق فوائد كبيرة للشركات والعملاء، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي غيّر مفهوم خدمة العملاء؛ مما انعكس في النهاية على تحسين مستوى جودة الحياة ورفعه، كما أدى تسارع الرقمنة إلى جعل الاهتمام بتقديم تجربة رقمية مميزة للعملاء ضرورة ملحّة لشركات التأمين إذا ما أرادت أن تبقى في المنافسة، وتحسّن من أدائها.



وقال الميساوي على هامش مشاركته في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا 2023، والذي عقد بمدينة الرياض مؤخرًا-: "تسهم التحولات الرقمية في التأمين في تحسين تجربة العملاء، وتلبية خدماتهم بشكل أسرع، وأكثر مرونة، وتساعد في تطور الخدمات الصحية والتأمينية؛ مما يؤدي إلى تحسين مستوى جودة الحياة للشخص ورفعه؛ وهو ما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة؛ أحد برامج رؤية 2030.

تغيّر المنافسة

وشدد الميساوي على أن تبني قطاع التأمين للتقنيات الرقمية بات ضرورة في قطاع التأمين، وخاصة مع تغيّر طبيعة المنافسة في صناعة التأمين بمختلف فروعه، واتجاه العملاء إلى للاعتماد على التقنيات الرقمية المتنامية، حيث صارت الأدوات الرقمية في جميع أنحاء العالم جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية.

وأوضح أن التحوّل الرقمي أسهم في تيسير إجراءات العمل بشركات التأمين، واختصار وقت إصدار الوثائق لتصدر في اليوم نفسه بدلاً من الانتظار لأيام، كما أن المطالبات التي كانت تُرسل في البداية ورقيًّا، أو عبر زيارة مقر الشركة، أصبحت تقدّم هاتفيًّا، والآن تطورت ليتم تسليم المطالبات عبر الموقع الإلكتروني، وتتم في "بوبا العربية" عبر تطبيقنا مباشرة.

معرض التجربة الرقمية

وبشأن مشاركة بوبا العربية في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط 2023، قال الميساوي: "إن المعرض يُعد الفعالية الوحيدة في المنطقة التي تُسلّط الضوء على فرص تطوير التجربة الرقمية للعملاء وتحدياتها في خضم البيئة الاقتصادية التنافسية الحالية، ومن هنا جاء اهتمامنا في بوبا العربية بحضور مثل هذه الفعاليات، حيث نؤمن بتقديم تجربة فريدة من نوعها، ومتميزة من كل النواحي لجميع عملائنا، الذين كانوا وسيظلون أولويتنا في كل استراتيجياتنا، وخططنا".

وشدّد على أن مشاركة بوبا العربية في المعرض تأتي استمرارًا لجهودها لدعم الابتكار والاستثمار في تقديم أفضل الحلول الرقمية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية؛ من أجل تسهيل وصول الخدمات الصحية للمستفيدين، وتحسين تجربة العملاء، ورفع جودة الخدمات الصحية وكفاءتها بما يتماشى مع مستهدفات التحوّل في القطاع الصحي، ورؤية 2030.

ترشيحات الجوائز

وعن الجوائز التي رشحت لها بوبا العربية في معرض التجربة الرقمية في الشرق الأوسط 2023، قال الميساوي: "رُشّحنا لأربع جوائز هي: جائزة أفضل حملة رقمية، وجائزة أفضل تجربة شاملة، وجائزة أفضل تجربة رقمية، وجائزة أفضل تحول رقمي. وهذه الترشيحات تؤكد ريادتنا في بوبا العربية في قيادة التحوّل الرقمي في قطاع التأمين، وتمّيز التجربة الرقمية التي نقدّمها لعملائنا، كما تؤكد على نجاح الاستراتيجية التي تبنيناها في العمل على صناعة التغيير، وإحداث الفرق في مجال الرعاية الصحية، وتحسين صحة العملاء".

وأعرب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني عن سعادته بترشيحات بوبا العربية، والتي تأتي نتيجة استراتيجيتها التقنية المبتكرة لإثراء تجربة العملاء، وقدرتها على التكّيف السريع مع المتغيّرات الرقمية المتسارعة في الأسواق.

الذكاء الاصطناعي

وعن أفضل الحلول الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تقدّمها بوبا العربية في مجال الرعاية الصحية، قال الميساوي: "إن بوبا العربية لعبت دورًا كبيرًا في تطوير قطاع التأمين السعودي على مدار الـ25 عامًا الماضية؛ بتوفير أعلى مستويات الابتكار في المنتجات، والخدمات، وتنظيم الحملات والفعاليات التوعوية، وكانت في طليعة شركات التأمين التي أولت التحوّل الرقمي اهتمامًا كبيرًا، وأسست قسمًا كاملًا للتحوّل الرقميّ منذ عام ؛ بهدف تطوير الخدمات والحلول الرقمية التي يستفيد منها أكثر من 3 ملايين عميل، وأطلقت تطبيق بوبا، والعديد من البرامج المبتكرة؛ ما جعلها من أقوى الشركات التي تقدّم حلولًا متكاملة ومبتكرة في قطاع التأمين الصحي في السعودية، والشرق الأوسط".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store