Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

صحافة عالمية

No Image

A A
السعودية عامل استقرار لسوق النفط

قالت وكالة بلومبرج إن السعودية دعمت أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الماضي بالإعلان عن تمديد الخفض الطوعى لنهاية العام في ظل غموض الأسواق وبطء التعافي الاقتصادي في الصين.

وقالت إن الاتفاق السعودي الروسي على تخفيض الإنتاج ساهم في ارتفاع الأسعار فوق تسعين دولارا للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

ويعمل تحالف أوبك بلس على استقرار السوق وضمان مصالح المنتجين والمستهلكين من خلال معدلات أسعار تضمن الاستمرار في توجيه جزء من العائد إلى أعمال التنقيب والاستكشاف.

روسيا مخاوف من التضخم

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أمس عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن معدلات التضخم المتزايدة أجبرت البنك المركزي على رفع أسعار الفائدة لتصل إلى 12% الشهر الماضي، محذرا من أن الاقتصاد الروسي سيعاني إذا سُمح بخروج الأسعار عن السيطرة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه لا يتوقع حدوث مشكلات تتعلق بتقلبات سعر صرف الروبل، مضيفاً أن السلطات تملك حزمة أدوات لإبقاء العملة والأسواق تحت السيطرة.

تركيا الأولوية لتمويل المصدرين

في تحول نوعي مقارنة بالسياسات السابقة، نقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيسة البنك المركزي التركي حفيظة غاية أركان قولها إن البنك يعطي أولوية لحصول المُصدرين على التمويل، بعد أن رفع الحد اليومي للبنوك لتمديد قروض إعادة الخصم لثلاثة مليارات ليرة.

واستعرضت أهمية هذا التحرك على أكثر من صعيد لاسيما دعم ميزان المعاملات التجارية وزيادة حصة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إعادة خصم القروض.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة